قرر رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، إضافة كليتي الطب البشرى والعلاج الطبيعي، إلى كليات الجامعة جامعة النهضة الخاصة.

وينص القرار في مادته الأولى على إضافة كلية الطب البشرى وكلية العلاج الطبيعي للجامعة على ألا يتم التصريح ببدء الدراسة بالكليتين إلا بعد استكمال المقومات البشرية والمادية وفقا للبيانات والدراسات والرسومات والتصميمات الهندسية المقدمة عند طلب إنشائهما ومن بينها فيما يتعلق بكلية الطب البشرى تشغيل مستشفى تابع للكلية.

يذكر أن القرار الجمهوري بإنشاء جامعة النهضة في محافظة بني سويف يرجع لعام ٢٠٠٦ كأول جامعة في صعيد مصر تلبية لسياسة الدولة واهتمامها بتنمية الصعيد.

وبدأت الدراسة بالجامعة فعليا في عام ٢٠٠٨، بكليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة والحاسبات وإدارة الأعمال والإعلام والعلاقات العامة.

وأوضح بيان أن الجامعة على مدار العقد الماضي في إحداث طفرة تنموية شاملة بمحافظة بني سويف على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، كما قدمت العديد من المبادرات الإيجابية لأبناء المحافظة.

وساهمت الجامعة في إحداث نهضة تعليمية وبحثية شاملة في محافظات الصعيد، وخدمة صحية وعلاجية مجانية لأبناء الصعيد من خلال أكبر مستشفى لعلاج وجراحة الأسنان بالإقليم.

وتعد الجامعة حاليا عددا من الملفات العلمية لإنشاء عدد من الكليات لتخصصات علمية جديدة التي تلبي احتياجات التنمية الشاملة بإقليم الصعيد.



0
0
0
0
0
0
0