رئيس التحرير أحمد متولي
 براءة رئيس جامعة بور سعيد من اتهام عدم تنفيذ القانون في تعيين أستاذ بكلية التجارة

براءة رئيس جامعة بور سعيد من اتهام عدم تنفيذ القانون في تعيين أستاذ بكلية التجارة

قضت محكمة جُنح بورفؤاد برئاسة المستشار أحمد عطية في حكمها الصادر في القضية رقم 2498 لسنة 2018 جُنح بورفؤاد ببراءة رئيس جامعة بور سعيد، الدكتور شمس الدين محمد شاهين، من الإدعاء بامتناعه عن تنفيذ أمر قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري.

كانت الدكتورة شريفة فاضل الأستاذ المساعد بكلية التجارة جامعة بورسعيد، حصلت على أمر قضائي بالتصريح باستخراج بعض المستندات لتقديمها إلى محكمة القضاء الإداري ببورسعيد في إحدى الدعاوي.

وعرضت دعواها أمام محكمة الجنح ضد رئيس الجامعة بشخصه مدعيةً أن الشئون القانونية بالجامعة قد امتنعت عن تنفيذ هذا التصريح مطالبةً بحبسه وعزله من وظيفته تطبيقاً لنص المادة 123 من قانون العقوبات.

وقال رئيس جامعة بورسعيد، لـ«شبابيك»، إنه حريص على تنفيذ القوانين واحترام أحكام القضاء إعلاءً لمبدأ سيادة القانون، وهو ما وجد تطبيقاً له بالفعل في إصداره العديد من قرارات التعيين في وظائف أعضاء هيئة التدريس وغيرها تنفيذاً لأحكام القضاء.

وأوضح أن مثل هذه الإدعاءات الباطلة تؤثر بالسلب على حُسن سير العملية التعليمية بالجامعة وزعزعة استقرارها وتعرض مدعوها للمساءلة لخروجهم عن الأعراف والتقاليد الجامعية.

يشار إلى أن محكمة جنح بور فؤاد أول، كانت قد قضت بحبس رئيس جامعة بور سعيد، الدكتور شمس الدين شاهين، وعزله من منصبه، بسبب عدم تنفيذ تصريح صادر من محكمة القضاء الإداري لصالح الدكتورة شريفة فاضل محمد الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية بالجامعة.

الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة بورسعيد، شريفة فاضل، حكت أن سبب خلافها مع رئيس الجامعة يرجع إلى رفضه التجديد لها في رئاسة القسم بالرغم من أنها من بين أقدم ثلاثة أساتذة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة