رئيس التحرير أحمد متولي
 آداب عين شمس تستعد لافتتاح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة على مستوى الجامعات

آداب عين شمس تستعد لافتتاح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة على مستوى الجامعات

تستعد كلية الآداب جامعة عين شمس لافتتاح أول قاعة تعليمية معدة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعات المصرية.

وصرحت عميدة الكلية، الدكتورة سوزان القليني، أن الكلية قامت بالتنسيق مع شركة «ايثيديكو» للبتروكيماويات برئاسة المهندس عبد المجيد حجازي على توفير الدعم اللوجيستي لإنشاء قاعة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية لخدمة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف رفع التكلفة عن الجامعة ومن جانب آخر تحمل الشركة تكلفة إنشاء القاعة كأحد أنشطة المسئولية المجتمعية للشركة تجاه المجتمع.

ومن المقرر أن يحضر وزير التعليم العالي ومحافظي القاهرة والإسكندرية ورئيس جامعة عين شمس افتتاح القاعة.

ويهدف إنشاء القاعة إلى توفير الخدمات التعليمية للطالب من ذوي الإعاقة كوسيلة من وسائل الإتاحة والدمج حيث أنه تم تجهيز القاعة بأحدث تكنولوجيا التعليم وأجهزة الكمبيوتر المزودة بخدمة الانترنت والسماعات وأجهزة العرض الالكتروني الضوئي من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة وعقد دورات تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات الطلاب وإعداده لسوق العمل بعد التخرج.

وأوضحت عميدة الكلية أن إنشاء القاعة جاء استكمالًا للخدمات المقدمة من الكلية حيث تم إنشاء وحدة مخصصة لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة في نوفمبر 2015 تحقيقـًا لمبدأ تكافؤ الفرص ودمج الطلاب من ذوي الإعاقة في نظام التعليم الاعتيادي وتطبيق نفس المناهج والاختبارات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.