رئيس التحرير أحمد متولي
 كورسات إنجليزي ببلاش في فبراير.. استمتع بالتعلم عبر الإنترنت

كورسات إنجليزي ببلاش في فبراير.. استمتع بالتعلم عبر الإنترنت

هل جربت يومًا كورسات التعليم الحر عبر الإنترنت؟، حين تتعلم مع الآلاف حول العالم من الشخص نفسه، ويكون الكورس مصممًا ليقدم لك المادة العلمية والتسلية في الوقت نفسه، حتى لا تمل أو تفقد الصبر.

مواقع التعليم الحر مثل «كورسيرا» و«أليسون» وغيرهما يقدمون لك هذه الفرصة الآن في شهر فبراير مع كورسات اللغة الإنجليزية، بشكل مجاني مع إمكانية الحصول على شهادة معتمدة.

التحق بأفضل كورسات شهر فبراير في هذا التقرير، من البداية وحتى الاحتراف.

 

مقدمة عامة

ترتكز اللغة الإنجليزية على أربعة محاور أساسية وهي «الكلمات – القواعد – النطق - الاستماع» ولهذا يوفر موقع «أليسون» هذا الكورس لغير الناطقين باللغة حتى يتعلموا من خلال المحادثات العامة واليومية.

النطق الصحيح للكلمات

التسوق والطعام ورياضة وغيرها من مجالات الحديث هي أفضل وسيلة لتعليمك النطق الصحيح لكل كلمة، بضبط المخارج ومعرفة الحروف الساكنة والمتحركة وغير المنطوقة حسب الكلمات.

قواعد اللغة

كيف تتكلم باللغة في الماضي أو الحاضر أو المستقبل؟ وتختار التركيب الصحيح للجملة في كل حالة، هذه هي قواعد الإنجليزية النحوية الهامة جدًا في المجمل.

التحدث بطلاقة

أنت الآن جاهز للحديث باللغة بعد معرفة الأساسيات من قواعد وكلمات، لكن كيف تتكلم بطلاقة وسرعة كأنك أحد أهل اللغة أنفسهم؟ معهد جورجيا التقني يقدم لك هذا الكورس للتحدث السريع.

خفايا اللغة

لمزيد من التعمق في اللغة، عليك فهم الخفايا والقواعد الغريبة سواء في النطق أو القواعد كما يلي:

  • القواعد الصعبة: تمتلئ اللغة بالقواعد الغريبة على أهل اللغة أنفسهم، ولكن الخبراء يعرفون كيف يجعلوك تتخطى هذه القواعد بلا مشاكل

  • النطق الأمريكي: تتميز أمريكا بلهجتها الموسيقية السريعة، مما يصعب فهمها أحيانًا بعد تغيير نطق الكلمات وتحويرها

 

كتابة البريد الإلكتروني

يختلف البريد الإلكتروني في الواقع عما درسته في المدرسة أو ما تستخدمه في محادثاتك مع زملائك، الآن اعرف البريد الاحترافي وأنواعه وأشهر أخطائه في كورس كامل عنه.

الكتابة في الجامعة

لن تشكل الدراسة الجامعية بالإنجليزية مشكلة مع كورس الكتابة الأكاديمية، مع معرفة مهارات البحث وطرح الأسئلة والكتابة الصحيحة.

التواصل في العمل

ستحتاج إلى هذا الكورس كي تحقق أهدافك المهنية في العمل، فهو يركز على كل مجال بمفرده، مثل التحدث مع العملاء والمدراء وغيرها من المهارات.

تعلم العرض التقديمي

لا غنى عن العرض التقديمي presentation في الوظيفة والدراسة وكل مجال آخر، بالأخص مع عرض الصور والشروح المرئية بشكل جذاب ومناسب.

محمود حافظ

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة