رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الأزهر: إجراء التحاليل للطلاب والأساتذة بأسعار رمزية

رئيس جامعة الأزهر: إجراء التحاليل للطلاب والأساتذة بأسعار رمزية

عقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، اجتماعا بمجلس إدارة مركز الدراسات والبحوث الفيروسية، بكلية طب البنات بالقاهرة.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع الباحثين؛ من أجل الوصول إلى أبحاث جادة تُسهم في تعزيز قطاع الطب الوقائي، لحماية المواطنين من الإصابة الفيروسية، وترسيخ الوعي الصحي السليم بينهم.

وأعطى «المحرصاوي» توجيهاته بتيسير إجراء التحاليل الفيروسية والدورية، بأسعار رمزية للطلاب المصريين والوافدين، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والمواطنين مع إمكانية إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني، والتوسع في الدورات التدريبية التخصصية للباحثين وأطباء الامتياز بالجامعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المحاضرات التوعوية حول سبل الوقاية من الفيروسات، وإدارة وسلامة المنشآت بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار إلى أن المركز يضم أحدث الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء كل التحاليل الفيروسية، والتحاليل الدورية الأخرى، بواسطة أكفأ الأطباء المتخصصين، بالتعاون مع كليتي الصيدلة والعلوم، وله موقع إلكتروني، على البوابة الإلكترونية للجامعة بالإنترنت، وبوابة المجلس الأعلى للجامعات، إضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي.

ويمكن التواصل مع المركز، عبر البريد الإلكترونى: vrsc@azhar.edu.eg

ويصدر عن المركز مجلة علمية حصلت على الترقيم الدولي؛ بما يؤهلها لنشر الأبحاث التخصصية الدولية، وقد تم رفع كل أعدادها ببنك المعرفة، ويمكن لمن يرغب في التعرف على قواعد النشر بها، الدخول على الموقع الإلكترونى: aujv.journals.ekb.eg

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.