كل شركة الآن تحتاج إلى المسوق أو «الماركتير» لترويج منتجاتها وخدماتها، ولكن كيف يمكن دراسة التسويق بأسسه الأكاديمية خارج الجامعة؟، هنا تأتي وظيفة مواقع التعلم الحر على الإنترنت.

توفر لك هذه المواقع إمكانية الدراسة من البيت مجانًا للحصول على شهادة معتمدة مع أكبر جامعات العالم في مجال التسويق، وبعدها تبدأ مشوارك في الجانب العملي.

ستجد هنا أهم كورسات شهر فبراير، بادر بالالتحاق بها الآن.

مقدمة في علم التسويق

ينبغي عليك أولاً فهم الفرق الكبير بين البيع والتسويق، فما رأيك بمعرفة هذا الفرق مع ثلاثة من أساتذة التسويق بجامعة بنسلفانيا؟ ستعرف أيضًا مفهوم العلامة التجارية وكيفية استغلالها لنجاحك.

تابع الكورس مع منصة «كورسيرا» من هنا

أبحاث السوق وسلوك العملاء

في وظيفتك كمسوق عليك استهداف العميل من كل جوانبه، ولن يتحقق هذا إلا بفهم العميل نفسه قلبًا وعقلاً، وفي نفس الوقت تفهم السوق الذي ستبيع فيه وتنافس على الصدرارة.

الكورس من منصة «كورسيرا» عبر هذا الرابط

تحليل البيانات التسويقية

قيمة الأمور في الكيف وليس الكم، وبالتالي لا يهم حجم المعلومات الذي تملكه إن لم تعرف كيف تستفيد منه، وهنا يأتي دور التحليل للمعلومة والخروج منها بنتائج تبني عليها قراراتك.

الكورس مع معهد ie الإسباني، تابعه من هنا

الخطة التسويقية

بعد تجميع المعلومات وتحليلها والحصول على وقود تسويقي، ستحتاج إلى الآلة التي تضخ فيها هذا الوقود أو بالأصح -خطة التسويق- المناسبة للنزول في السوق، وفي هذا الصدد لن تجد أفضل من التعرف على الخطط السابقة لكبرى الشركات حتى تستفيد منها.

تابع الكورس مع موقع «كورسيرا» من هنا

المزيج التسويقي

المزج التسويقي

على المسوق أن يهتم بجوانب أخرى عديدة بخلاف الترويج للمنتج أو الخدمة، كما حدد أساتذة الإدارة ما يُسمى بالمزيج التسويقي ويشمل «السعر – المنتج – المكان - الترويج» ليضع المسوق هذه العناصر في اعتباره ويبدأ عمله بلا قلق.

يمكنك الالتحاق بالكورس من هنا

التسويق الرقمي

اقتحم العالم الرقمي حياتنا حتى كاد يلغي كثيرًا من وسائل الماضي التقليدية، أما في التسويق فالأمر مهم وحيوي للغاية، ولهذا احتل كورس «التسويق الرقمي» مكانة كبيرة في موقع «كورسيرا» بأكثر من 150 ألف متدرب.

 جامعة «إلينوي» تقدم لك الكورس من هنا

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

الحديث عن المنتج أو الخدمة التي تريد ترويجها ليس أمرًا سهلاً، خاصة عندما تحدث جمهورًا غفيرًا قد يفهم كلماتك عن املنتج عكس ما تريدها، لهذا يبقى محتوى التسويق أمرًا هامًا يستحق الكورس الخاص به.

تابع كورس التسويق بالمحتوى من هنا

التسويق الفيروسي

كل شركة ترغب في شهرة منتجها على كل ألسنة جمهورها، وتسعى لجعل الدعاية أكثر تأثيرًا ولكن كيف تصبح سيرة الشركة كالعدوى الفيروسية فعلاً تنتقل بسرعة وفعالية من شخص لآخر؟

التسويق الفيروسي نوع مميز وفريد في هذا المجال، تعلمه الآن عبر هذا الرابط

تحسين محركات البحث

يبحث الجمهور في «جوجل» وغيره من مواقع البحث عن منتج معين، ولكن اختيار المواقع لمنتج بعينه ليس بالأمر الاعتباطي أو السهل، ويحتاج لمهارة محددة تُسمى «تحسين محركات البحث» أو Search Engine Optimization.

تعلم مهارة الـ SEO مع هذا الكورس من هنا

التسويق لرواد الأعمال

من فكرة بسيطة إلى شركة عملاقة.. هكذا يفكر رواد الأعمال ويسعون نحو المخاطرة بشجاعة كي يحققوا ذاتهم، ومن أجل هذا يحتاج كل رائد منهم إلى خبرة تسويقية معينة تمكنه من اجتياز الصعاب رغم سنه القليل.

هذا الكورس مخصص لك إن كنت تنوي خوض التجربة، تابعه الآن من هنا



0
0
0
0
0
0
0