اجتمع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، مع المدير التنفيذي لشركة «En root»، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الاستعدادات التحضيرية الخاصة بتدريب 600 طالب وطالبة بالجامعة على ريادة الأعمال خلال عطلة الفصل الدراسي الأول.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن الدكتور أحمد عزيز، أن ريادة الأعمال أمر هام في نمو المجتمع الاقتصادي، وتعد من أهم وسائل محاربة البطالة والحد منها، وذلك لتبنيها الابتكارات التي يقدمها الشباب من رواد الأعمال الجدد.

وذكر أن ريادة الأعمال تساهم في توفير فرص عمل مناسبة ورفع الاقتصاد المصري وتحسين مستواه، مضيفاً أن الجامعة من جانبها تدعم نشاط ريادة الأعمال، كما تقدم كافة التدريبات الطلابية التي تضيف خبرات ومهارات عملية من شأنها ربط المحتوى العلمي بالجانب العملي وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل وتماشيا مع سياسات ومعايير الجودة.

وأشار المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة إلى أن التدريب يستهدف تأهيل الطلاب وتنمية قدراتهم العملية في مختلف المجالات، ومساعدتهم على الابتكار والإبداع لخلق مشاريع تنموية قابلة للتنفيذ الفعلي، موضحا أن مجال ريادة الأعمال له قدرة على تحديد معايير تقييم أداء المشروعات.

ومن المقرر أن يتم التصفية للطلاب المشاركين في التدريب خلال المراحل القادمة، لاختيار أفضل 200 متدرب منهم، وذلك ليتم تدريبهم بشكل مكثف واستثمار أفكارهم في مجال ريادة الأعمال.



0
0
0
0
0
0
0