استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريراً مقدماً من القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، كاميليا صبحي، حول المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم بجمهورية الصين الشعبية لوزارة التعليم العالي.

وأشار التقرير إلى تقديم وزارة التعليم الصينية لعدد 100، منحة للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية في كافة التخصصات للعام 2019-2020.

وعلى الراغبين في التقدم للمنح الدخول للرابط الإلكتروني: www.csc.edu.cn، ويختار المتقدم للمنحة نوعها (TYPE A)، Agency Number (8181)، ويتم تقديم المستندات إلى الإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 25 فبراير القادم، على أن يشترط في المتقدم أن يكون من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمراكز البحثية الحكومية.

وأضاف التقرير أن تغطية المصروفات الدراسية للمنح والإقامة والمصاريف المعيشية وأقساط التأمين الصحي تتم طبقاً لبرنامج تبادل المنح الدراسية المصري الصيني.

ويتم تحديد قيمة التمويل بناء على شروط وقواعد برامج المنح الحكومية الصينية، ولا تقوم المنح بتغطية مصروفات الانتقالات الدولية.

كما يقدم الجانب الصيني للطلبة المصريين الحاصلين على هذه المنح مبلغ شهري 3500 يوانا صينية للدكتوراه، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهاباً وعودة.



0
0
0
0
0
0
0