كتب: أحمد مراد

قال عميد كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان، الدكتور عبد الله جلال، إنه تلقى تعليمات من رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، بشأن بدء الكلية في تقديم خطة للبرامج التدريبية المقطرح تقديمها بمبادرة «صنايعية مصر» التي دشنها الرئيس السيسي ووجه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، بمشاركة الجامعات بها.

وأضاف جلال، في تصريحات خاصة لموقع «شبابيك»، أن خطة الكلية للتدريب والتأهيل الخاصة بالمبادرة لم تكتمل بعد، وسيتم التدريب بخمسة عشر برنامج يشمل جميع الحرف، مدته 30 يوما، ويحصل المتدرب على شهادة معتمده من جامعة حلوان باجتياز الدورة التدريبية.

وأوضح، أن الدورات التدريبية مجانية، موضحا تواصل رئيس جامعة حلوان مع بعض الجهات لتمويل المشروع مثل البنك الأهلي المصري وجهاز تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعلن عميد التعليم الصناعي، عن تدشين مبادرة «حياة كريمة» وتتطابق أهدافها مع مبادرة «صنايعية مصر»، وتهدف إلى توفير كليات التعليم الصناعي والاقتصاد المنزلي والفنون التطبيقية برامج تدريبية لسكان المناطق المحيطة بكل كلية مما يساعدهم في إيجاد فرصة عمل.

جدير بالذكر أن مبادرة «صناعية مصر»، تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية والحرف والمهن مثل النجارة والسباكة والكهرباء والحرف التراثية، مثل: صناعة السجاد والخزف والنحت والصدف وغيرها من الحرف، لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعات.



0
0
0
0
0
0
0