أنهى مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة الترتيبات الخاصة ببدء امتحانات دور يناير 2019، وذلك من السبت 26 يناير وحتى 11 فبراير المقبل بالقاهرة والمحافظات والدول العربية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة توفير الراحة للدارسين في قاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وبخاصة الدارسين من ذوي الاحتياجات، وتوفير سيارات إسعاف وأطباء بجوار مقر الامتحانات، وتوفير التأمين اللازم لأعمال الامتحانات بوجود أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإداري.

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية وجهاً لوجه، ومحاضرات إلكترونية، وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة، وكتاب إلكتروني، كما تقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية، مشيرا إلى أن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المدمج لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وذلك فيما يتعلق بتحقيق مواصفات الخريج وفق أحدث سبل التدريس والتقويم.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى جدية جامعة القاهرة وكلياتها في تقديم ‏برامج مميزة بالتعليم المدمج تفي بمتطلبات سوق العمل وتواكب التطورات العالمية في مجال التعليم عن بعد، كما أكد على تنوع البرامج المطورة ‏ما بين البرامج المهنية، والبرامج الأكاديمية، التي تلبي ‏احتياجات المجتمع.

ومن جانبه، قال مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، الدكتور جمال عبد العزيز، أن نحو 33 ألف طالب وطالبة بنظام التعليم المفتوح، إلى جانب 7 آلاف دارس بنظام التعليم المدمج سيؤدون امتحانات دور يناير 2019، لافتا إلى أن الامتحانات ستقام بالمقر الرئيسي بالجامعة، وبفروع المركز بالمحافظات، وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أن قاعات الامتحانات بالمقر الرئيسي والأقاليم مزودة بكاميرات لمتابعة الامتحانات مباشرة من القاهرة وتحقيق أعلى قدر من الانضباط داخل اللجان.

 



0
0
0
0
0
0
0