تستمر أعمال التصحيح والمراجعة لأوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول تمهيدا لإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2019 داخل الكنترول المركزي الموجود فى جميع قطاعات المعاهد الأزهرية على مستوى أنحاء الجمهورية.

ويترقب جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري وأهاليهم موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول من العام 2019، وهو النظام الذي اعتمده الأزهر حديثا بعد أن ألغى نظام الترمين في امتحانات الشهادة الإعدادية واقتصار هذا النظام على الشهادة الثانوية الأزهرية أسوة بالثانوية العامة.

وتعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري خلال أيام قليلة من الآن عبر البوابة الإلكترونية التي خصصها الأزهر الشريف، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والمراجعة التي تتم حاليا في الكنترولات المركزية في مختلف المحافظات، ومن ثم إرسالها إلى شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب لاعتمادها. ويمكنكم متابعة النتيجة من خلال هذا الرابط

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2019 قد انطلقت يوم 2 يناير الجاري وانتهت في 10 من نفس الشهر.

وأدى الطلاب امتحانات الشهادة الإعدادية في مواد القرآن والتجويد والتوحيد والحديث والفقه والتفسير والنحو والصرف والسيرة النبوية والمطالعة والنصوص والهندسة والجبر والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية.

وشكل قطاع المعاهد الأزهري لجنة تكون مسئوليتها متابعة العملية الامتحانية ومراقبة أعمال اللجان والتأكد من سيرها بالشكل المطلوب من دون أي معوقات في بعض محافظات الجمهورية، كما اختصت اللجنة بمتابعة مدى مطابقة الأسئلة للمناهج التي درسها الطالب خلال السنة وفي مستوى الطالب المتوسط، وتقديم تقارير بهذه التفاصيل إلى القطاع الرئيسي.

واستغرقت عملية تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية الأزهرية 3 أيام وبدأت بعدها عملية المراجعة ورصد الدرجات تمهيدا للاعتماد من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وبعدها مباشرة تعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري.



6
2
0
2
0
1
0