افتتحت وحدة تنمية الأعمال والتكتلات الإنتاجية بجامعة سوهاج معسكر تدريب الطلاب على أساسيات ريادة الأعمال، والذي يستمر خلال الفترة من 26 يناير وحتى 3 فبراير القادم.

وقال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، إن المعسكر يستهدف تدريب 600 طالب وطالبة في قطاعات الزراعة، الطب البيطري والصيدلة، وعلى مبادئ وأسس ريادة الأعمال، والتي تعد من أهم العوامل المساهمة في خلق فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتعزيز الابتكار والإبداع لدى الشباب من رواد الأعمال الجدد.

وأوضح عزيز أن التدريبات تتضمن كيفية تقييم أفكار المشاريع والوقوف على مدى قابليتها للاستثمار وتطويرها وتصميم نموذج عمل تجاري، معرفة آليات البحث عن طرق لتمويل المشروعات والشركات الناشئة وكل ما يتعلق بالتسويق وتحديد العملاء المستهدفين، بالإضافة إلى التدريب على تأسيس مراكز متكاملة لخدمة رواد الأعمال، ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة بالمحافظة.

وأشار مدير الوحدة، الدكتور أحمد سلمان، إلى أن التدريب يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين الجامعة وشركة (إنروت) للإستشارات، والمتعاقدة مع مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي، حيث يسعى المشروع لتأهيل 200 رائد أعمال خلال 2019-2020 وتوصيلهم بجهات التمويل لتنفيذ مشروعاتهم التنموية، ومساعدتهم على تكوين فريق عمل ناجح لإدارة تلك المشروعات.

وأوضح نائب مدير الوحدة، الدكتور خالد الشيخ، أن التدريبات يشارك فيها مجموعة من المدربين المعتمدين بمبادرة رواد النيل وبالتعاون مع مشروع (مسار) الممول من الحكومة الهولندية، وسيتم اختيار  أفضل 200 متدرب ممن يمتلكون أفكار مبتكرة لمشروعات ناجحة وجادة، من أجل ربطهم برجال الأعمال و كبار المستثمرين.

وتقام فعاليات المعسكر في قاعات كلية الصيدلة بمقر الجامعة القديمة.

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0