يحب الخبراء أن يسجلوا خبراتهم وتجاربهم المهمة في الكتب، حتى يستفيد بها من يأتي بعدهم ويخوض نفس الطريق، وفي وقتنا الحالي يميل كثير من الشباب إلى تحسين دخلهم في وظائفهم أو بدخول مجال ريادة الأعمال.

على كل موظف أو رائد أعمال أن يقرأ لهؤلاء الخبراء حتى يفهم لعبة المال والاستثمار دون دراسات مجهدة وأوقات ضائعة. القائمة التالية تحتوي كتابات مختارة حول هذا الموضوع يمكنك شرائها من معرض الكتاب.

شفرة اللعبة

لماذا يصبح البعض أغنياء من الصفر بينما يظل باقي الناس على نفس الدرجة من المستوى المالي؟ ما الذي عرفه هؤلاء الأغنياء ليحترفوا لعبة المال والاقتصاد في الوقت الذي جهل فيه الآخرين كيفية الفوز باللعبة؟

كتاب «شفرة اللعبة» من اسمه يشرح لك معنى «الفلوس» بشكل صريح لأنه مكتوب بالعامية المصرية، ويخبرك كيف تدير حياتك المالية بالشكل الأمثل بعيدًا عن البخل أو الإسراف.

هذه بعض القوانين التي يخبرك بها مؤلف الكتاب شريف سعيد:

  •  كل سلعة لها بديل، اشتري للاستخدام مش للتوفير

  •  الجيل الخامس للتسويق يعتمد علي المشاعر والاستهلاك العاطفي، افصل مشاعرك وانت بتشتري

  •  العاطفة تنفق المال، العقل يساعد في الحافظ عليه 

  •  قيمة الأفكار أعلي من المجهود البدني وده بيصنع فرق المكسب مابين المهندس المعماري و عامل البناء، المكسب مش بالمجهود

  •  طول ما انت بتتبع الخصومات و العروض المجانية مش هتعمل ثروة

  •  الادارة المالية أهم من جمع المال ، ناس كتير جلها فلوس وضاعت

ستجد الكتاب في جناح دار «تويا» للنشر صالة1 جناح B20

سفير الشغل

«الشغل» بمختلف مجالاته مرحلة أساسية في حياة كل إنسان، وبه يصبح المرء غنيًا أو فقيرًا ثم ينطلق منه إلى أفق أبعد، إذن كيف تختار العمل المناسب لك أو تطور نفسك في العمل الحالي أو حتى تبدأ عملاً جديدًا؟

في هذا السياق استطاعت صفحة «سفير الشغل» أن تساعد في توظيف آلاف الشباب في العامين الماضيين، ويقدم صاحبها أندرو أشرف خلاصة تجاريه مع عالم التوظيف والإدارة وريادة الأعمال في هذا كتاب يحمل اسم الصفحة.

يتميز الكتاب بالواقعية والنصائح العملية بناء على تجارب صاحبه، كما يعرض نماذج مختلفة من الناجحين في عملهم حول دول العالم، للاستفادة من قصصهم الملهمة.

ستجد الكتاب في جناح دار دوّن للنشر صالة (1) جناح (B11)

بسِّط: كيف تنجح أفضل الأعمال التجارية في العالم؟

الكتب المترجمة لها نصيب الأسد من الدراسات في ميدان العمل، لأن الدراسات من هذا النوع تكثر في دول العالم الأول، والتي تظهر فيها المزيد من التحديات والمنافسات، لكن الحل السحري يأتي في كتاب «بسِّط» الذي يأمرك بتبسيط مشروعك قدر الإمكان حتى تنجح.

الكتاب خلاصة خبرة 40 سنة في مجال العمل والمشاريع، ويطرح فيه المؤلفان قواعد مشتركة للنجاح مبنية على أسس علمية، منها قاعد «80/20» التي تمكنك من تحقيق 80% من هدفك بالتركيز على 20% من الجهود فقط.

ستجد الكتب في جناح «الدار العربية للعلوم ناشرون» صالة رقم 3 جناح C50

قوانين القوة

كتاب آخر فائق النجاح والتأثير في الغرب، ومهم لكل صاحب عمل أو موظف يقود فريقًا، فهو يشرح لك قواعد القوة والسيطرة التي مارسها الناجحون من قبل في 48 قانون عُرفوا باسم «قوانين القوة» أو السطوة، وجمعهم الكاتب من دراسة تاريخية مدققة لفترة طويلة من التاريخ.

قد تتفاجأ بأن بعض القوانين قاسية تخالف المعتاد وتحتاج للتعود عليها تدريجيًا، لكن الكتاب يقنعك بمنطقه الواقعي ويرشدك إلى تفسير كل قانون وكيفية تنفيذه حتى لو ظهر لك واضحًا بسيطًا، ومن بعض القوانين:

القانون الأول: لا تحاول أن تتفوّق على الخبير

القانون الثاني: لا تثق كثيراً بأصدقائك، تعلم كيف تستفيد من أعدائك

القانون الثالث: لا تبيّن نواياك أو تعلن عنها

القانون الرابع: تحدث دوماً بأقل مما يجب

القانون الخامس: الكثير يعتمد على السمعة، فاحمها بحياتك

الكتاب له أكثر من ترجمة، وستجده في مكتبتي سور الأزبكية بالمعرض قاعة 4 قسم c



0
0
0
0
0
0
0