رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يفتتح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة بآداب عين شمس

وزير التعليم العالي يفتتح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة بآداب عين شمس

يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير البترول المهندس طارق الملا، ورئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، الخميس المقبل أول قاعة تعليمية معدة خصيصًا لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

يستضيف الوزراء عميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني، التي أعلنت عن التنسيق بين الكلية وشركة «ايثيديكو»، للبتروكيماويات برئاسة المهندس عبد المجيد حجازي على توفير الدعم اللوجيستي لإنشاء قاعة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية لخدمة الطلاب من ذوي الاعاقة.

ويهدف انشاء القاعة إلى توفير الخدمات التعليمية للطالب من ذوي الإعاقة كوسيلة من وسائل الإتاحة والدمج، وتم تجهيز القاعة بأحدث تكنولوجيا التعليم وأجهزة الكمبيوتر المزودة بخدمة الانترنت والسماعات وأجهزة العرض الالكتروني الضوئي من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة وعقد دورات تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.

وأوضحت عميدة الكلية، أن إنشاء القاعة جاء استكمالًا للخدمات المقدمة من الكلية حيث تم إنشاء وحدة مخصصة لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة في نوفمبر 2015 تحقيقـًا لمبدأ تكافؤ الفرص ودمج الطلاب من ذوي الإعاقة في نظام التعليم الاعتيادي وتطبيق نفس المناهج والاختبارات.

وذكرت القلينين أن أشكال الدعم العلمي للشخصية ذات الإعاقة في كلية الآداب تتعدد كالكتاب المدعم وتخفيض المصاريف أو تقسيطها أو الإعفاء منها لغير القادرين، كما تم إنشاء جروب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتواصل معهم والاستماع الي مقترحاتهم ومطالبهم لتيسير العملية التعليمية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة