ينطلق، غدا الأحد، المؤتمر العلمي الأول لشباب علماء الأرض في مصر، والذى تنظمه كلية العلوم جامعة سوهاج على مدار يومي 3 ، 4 فبراير الجاري.

ويهدف المؤتمر إبراز أخر المستجدات للأفكار والتقنيات في العلوم الجيولوجية بشتى فروعها وتطبيقاتها لما لها من مردود إيجابي في دفع عجلة التنمية.

ويشارك في المؤتمر رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، ورئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب.

وقال عميد كلية العلوم، الدكتور أحمد محمد سليمان، إن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالدراسات والبحوث الجيولوجية والمعادن المكنوزة في باطن الأرض وفرص الاستثمار فيها، بالإضافة إلى التدريب علي أسس البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية والموارد الأرضية، تفعيلا لتوصيات ورش العمل والتدريبات الميدانية لشباب الباحثين التي نظمتها الجمعية المصرية لعلوم الأرض والتنمية التي عقدت في يناير الماضي عام 2018، التي شارك بها 90 معيدا ومدرسا بالتعاون مع الجامعات والهيئات البحثية بمنطقة المثلث الذهبي.

وأشار رئيس قسم الجيولوجيا ومقرر المؤتمر، الدكتور عبدالباسط أبو ضيف، إلى أن المؤتمر يستهدف شباب الباحثين لتدريبهم على كيفية إعداد بحوث علمية متميزة، وآلية إدارة حوار علمي بناء للرقي بمخرجات البحث العلمي، مضيفا أنه سيعقب المؤتمر ورشه تدريبية علمية لمدة ثلاثة أيام بمنطقة المثلث الذهبي بالصحراء الشرقية المصرية، كما سيتم نشر البحوث المشاركة في المؤتمر في عدد خاص بمجلة عالمية ذات معامل تأثير (معامل انتشار).



0
0
0
0
0
0
0