تعلن نتائج امتحانات جامعة الأزهر في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2018 - 2019، بحسب ما ذكر رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، خلال مجلس الجامعة الأخير.

وشدد المحرصاوي على ضرورة إعلان النتائج بمختلف كليات الجامعة وفروعها في القاهرة والأقاليم خلال الأسبوع الأول من الترم الثاني وبدء الدراسة في موعدها، وسرعة الانتهاء من رصد ومراجعة درجات الطلاب في الكنترول.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي في جامعة الأزهر يوم 4 يناير الجاري، واستمرت لمدة 20 يوما، أجرى خلالها العديد من الجولات التفقدية للجان الامتحانات في كليات الجامعة وفروعها في القاهرة والدراسة.

كما تفقد نواب رئيس الجامعة في الأقاليم كليات الجامعة المختلفة للوقوف على حسن سير العملية الامتحانية والتأكد من تطبيق قواعد الضبط التي أقرتها الجامعة والمعلنة للطلاب.

كما أصدر رئيس الجامعة قرارا خلال هذه الجولات بمنع الطلاب الذي يرتدون بنطلونات ممزقة من حضور الامتحانات واتخاذ اللازم ضدهم، باعتبار أن هذه الملابس لا تناسب ولا تليق بالطالب الجامعي.

وطبقت جامعة الأزهر نظام البابل شيت والامتحان الإلكتروني في بعض الكليات لأول مرة لتسهيل عملية جمع الدرجات ويحقق الدقة في الرصد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وطالب رئيس الجامعة بحضور أعضاء هيئة التدريس في اللجان للرد على استفسارات الطلاب وتوضيح الأسئلة بما يساهم في سير العملية التعليمية بشكل لائق وسهل.

وطبقت الجامعة إعلان نتائج امتحانات جامعة الأزهر كل فصل دراسي على حدة لأول مرة هذا العام.



0
0
0
0
0
0
0