تعلن نتائج امتحانات جامعة الفيوم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019 في مختلف الكليات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشهدت فترة الامتحانات داخل جامعة الفيوم العديد من الجولات التفقدية للاطمئنان على سير العملية الامتحانية بكل هدوء ويسر ومرورها بدون مشاكل أو أحداث شغب داخل اللجان.

وخلال الجولات التي قام بها رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أشرف رحيل، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عطالله، التشديد على الالتزام بالهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء الامتحانات.

وعقد الدكتور خالد عطالله اجتماعا مع نواب عمداء الكليات لشئون التعليم والطلاب؛ لمتابعة سير الأعمال داخل الكليات ورصد حالات الغش وتقييم الأساتذة والطلاب لنظام الامتحان الإلكتروني.

وينتظر الطلاب إعلان نتائج جامعة الفيوم منذ انتهاء الامتحانات يوم الخميس الموافق 24 يناير الجاري.

وتضمنت التعليمات والضوابط التي حددتها جامعة الفيوم لتسيير عملية الامتحان بشكل مناسب التنبيه على ضرورة حضور أستاذ المادة لتوضيح الأسئلة والرد على استفسارات الطلاب، وتوفير الرعاية الصحية والأطباء وسيارات الإسعاف داخل الجامعة للتعامل بسرعة مع الحالات الطارئة.

وشددت التعليمات على عدم اصطحاب أي متعلقات شخصية مثل الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث في لجان الامتحانات.

ورصدت الجامعة العديد من المخالفات المتعلقة بالغش وبلغ عددها 145 حالة غش في مختلف الكليات، واتخذت الإجراءات القانونية المحددة في اللائحة ضد هؤلاء الطلاب.

وتطبق الجامعات المصرية تجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني في مختلف الكليات ضمن عملية تطوير التعليم العالي في مصر، ومن المنتظر تعميم هذه التجربة التي يتم تطبيقها حاليا بشكل جزئي في بعض المواد.

ويضمن التصحيح الإلكتروني حصول جميع الطلاب على حقوقهم والتقليل من احتمالات الخطأ عند رصد الدرجات، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.



0
0
0
0
0
0
0