فاز فريق «هاكرز-Hackers»، بكلية هندسة وتكنولوجيا الأعلام بالجامعة الألمانية بالقاهرة، بالمركز الأول في مبادرة «هاكاثون» العالمية للشمول المالي.

الفريق مكون من الطلاب وهم: سلمى مدحت، أحمد هشام، عمرو أحمد، أحمد زكي، بالمركز الأول عن مشروع «ميكانيكي» في مسابقة «هاكثون» المبادرة العالمية للشمول المالي.

جاء ذلك خلال الندوة الثانية للمبادرة العالمية للشمول المالي والتي عقدت في الفترة من 22 إلى 24 يناير.

وتم اختيار كل من مصر والصين والمكسيك من قبل مجموعة البنك الدولي كدول نموذجية للمشاركة بمبادرة الشمول المالي العالمي، والتي تعد مبادرة للعمل الجماعي.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية، الدكتور سليم عبد الناظر، إن مبادرة «هاكثون» هو حدث عالمي يجتمع فيه مطورو ومصممو ومبرمجو الحاسب الآلي وغيرهم ليتشاركوا بشكل مكثّف في تطوير البرمجيات.

وأشار إلى أن المسابقة جاءت حول تطوير تطبيقات الشمول المالي الرقمي لتعزيز الإبداع والابتكار في المجال، واستهدفت المسابقة تشجيع ظهور أسواق لواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة لتمكين صغار التجار من اعتماد خدمات الدفع الإلكتروني بأقل تكلفة.

وتابع أن أكثر من 350 من المبتكرين ورواد الأعمال تقدموا للمنافسة، وتمكنت 8 فرق من الوصول للنهائيات ومن ثم حصدت ثلاث فرق منهم الجوائز الأولى والذي جاء من بينهم فريق الجامعة الذي تشارك مع الفرق الفائزة مبلغ 11000 دولار.




 



0
0
0
0
0
0
0