يحتاج الطلاب إلى الاستجمام خلال إجازة منتصف العام وبعد انتهاء فترة الامتحانات؛ حتى يستطيع الطالب العودة إلى الدراسة بحماس ونشاط.

في هذا الموضوع نقدم بعض الاقتراحات لأماكن يمكن أن يسافر أو يذهب إليها الطالب خلال الإجازة.

الإسكندرية

الإسكندرية هي وجهة جيدة للكثيرين خاصة خلال فصل الشتاء؛ نظرا للطقس الرائع الذي تحظى به المحافظة والأجواء التي يمكن أن تعيشها على شاطئ البحر خاصة في المساء؛ بما يساعد على تفريغ الضغوطات أثناء فترة الامتحانات واستعادة النشاط مرة أخرى قبل العودة الى الدراسة.

 

ويوجد العديد من الاختيارات المتاحة للذهاب إلى الإسكندرية، فمن الممكن أن تكون رحلة يوم واحد على الأقل ولكنها ستؤثر إيجابا بشكل كبير على نفسيتك وتمنحك الحماس من جديد.

ويوجد العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في الإسكندرية بخلاف الجلوس على شاطئ البحر، مثل قلعة قايتباي وفنار الإسكندرية وقصر المنتزه، وخلال الرحلة ستحظى بفرصة تجربة أطعمة مختلفة ومشهورة في المحافظة، كما أن الرحلة لن تكلفك أكثر من 300 جنيه.

الفيوم

تتمتع الفيوم بالعديد من المعالم السياحية التي تجذب أنظار المسافرين، وهي وجهة جيدة خلال فترة الإجازة، فيمكن للطلاب قضاء يوم واحد أو إقامة معسكر لمدة 3 أيام في منطقة وادي الريان والشلالات، والاستمتاع بالأجواء الفلكية والنجوم مختلفة الألوان التي تحظى بها المنطقة، بعد قضاء اليوم في تجربة التزحلق على الرمال والألعاب الشاطئية.

يمكنك أيضا الاستمتاع بمشاهدة الغروب وقضاء يوم كامل على شواطئ بحيرة قارون، بما يعيد لك مزيد من الحماس والنشاط اللازمين لاستكمال الدراسة، وتفريغ الضغوطات التي عشتها أثناء فترة الامتحانات.

هذه الرحلة قد لا تكلفك أكثر من 200 جنيه.

أسوان

تعتبر فترة إجازة منتصف العام هي الوقت الأمثل لزيارة أسوان والاستمتاع بالمعالم الأثرية والطبيعية هناك، خاصة وأن الطقس في المحافظة في هذا الوقت من العام يكون مختلفا عن باقي المحافظات المصرية، ويجذب الكثير من المسافرين.

3 أيام في أسوان في فترة الإجازة كفيلة بأن تستعيد حيويتك ونشاطك وتبدأ الفصل الدراسي الثاني بدون ضغوط.

معرض الكتاب

إذا لم يناسبك أي من الاقتراحات السابقة، فلا تفوت فرصة الذهاب إلى معرض الكتاب في ثوبه الجديد بأرض المعرض في التجمع الخامس، فهو فرصة للحصول على أفضل الكتب التي تهمك سواء في تخصصك الدراسي أو ثقافتك العامة، كما يمكنك المشاركة في الندوات المقامة باستمرار طوال أيام المعرض، ويشارك فيها الكثير من الكتاب والروائيين.



0
0
0
0
0
0
0