يواصل مشروع «نقدر» لتنمية قدرات الطلاب بجامعة سوهاج، دوراته التدريبية، والتي تستمر على مدار 5 أيام، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتدريب وتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل بعد التخرج، بحسب بيان الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز، أن الجامعة تسعى إلى الخروج  من إطار التعليم التقليدي فهي لا تهتم فقط بالجانب الأكاديمي ولكنها تحرص باستمرار على تنظيم برامج  ودورات تدريبية وورش عمل للطلاب لصقل مهاراتهم العملية اللازمة ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات ومتطلبات سوق العمل.

وأوضحت مستشار رئيس الجامعة لتأهيل وتدريب الطلاب ومؤسس مشروع «نقدر»، الدكتورة غادة عبدالرحيم، أن البرنامج التدريبي يستهدف 120 طالبا وطالبة، ويشمل عددا من الموضوعات منها ريادة الأعمال، وإدارة المخاطر، الخطة الاستراتيجية والتسويقية  وصناعة علامة تجارية، بالإضافة إلى دورات الوصول إلى العملاء، التوعية المالية ومهارات عرض المشروع وإدارة الأزمات، إلى جانب دورات خاصة بالتنمية البشرية في عدد من الموضوعات بمختلف المجالات ومنها التنمية الزراعية، ودور الشباب في دعم القرى الأكثر فقرا.

وأضافت مستشار رئيس الجامعة أنه سيقوم بالتدريب في البرنامج مؤسسة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائي لهيئة الأمم المتحدة، وهي ومؤسسات عالمية تتواجد لأول مرة في محافظة سوهاج والصعيد، إلى جانب الاستعانة ببعض المؤسسات الحكومية كوزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

يذكر أنه في ختام البرنامج التدريبي سيتم اختيار 10 أبحاث طلابية للمشاركة في مؤتمر التنمية المستدامة والذي سيعقد في محافظة الأقصر في شهر مارس القادم، ومناقشة أبحاث وأفكار الطلاب الخاصة  بدعم القرى الأكثر فقرا وطرحها علي محافظ سوهاج ورئيس الجامعة لدراستها ومناقشة آليات تطبيقها خلال لقاء مفتوح مع الطلاب.

كما سيتم اختيار 30 مشروعا من مشروعات طلاب البرنامج للمشاركة في معسكرات لريادة الأعمال في مدينة شرم الشيخ ومطروح وبورسعيد، إلى جانب تنظيم يوم رياضي ترفيهي للطلاب وذلك بملاعب كلية التربية الرياضية، يعقبه احتفالية كبرى لعرض مواهب الطلاب وتكريم الأبحاث الفائزة.


 



0
0
0
0
0
0
0