نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية الثانية عشر بجامعة النهضة بمحافظة بني سويف.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن الندوة تأتى في إطار جهود القوات المسلحة لزيادة وعى طلبة المدارس والجامعات بالأعمال البطولية للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب ودورها في تحقيق التنمية الشاملة.

في بداية الندوة رحب رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، المهندس محمد الرشيدي، بالضيوف، معربا عن فخر الجامعة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري في تنمية وعي الشباب بالمخاطر التي تواجه الوطن وتؤثر على أمنه القومي.

وأكد الرشيدي، أن أسرة جامعة النهضة تحمل مشاعر التقدير للقوات المسلحة، قائلا: «هم درع الوطن وسيفه في الدفاع عن مقدساته، والتي يخوض أبطالها بمعاونة رجال الشرطة معارك شرسة في مواجهة الإرهاب الآثم».

وأوضح أن الجامعة تواجه الإهاب من خلال تدشين موقع «فالصو»؛ لرصد الأخبار الكاذبة والشائعات، بهدف دعم الدولة في مواجهة الحرب النفسية التي تستهدف التأثير على الجبهة الداخلية والرأي العام.

وأعلن الرشيدي، قرار مجلس الجامعة بتقديم أكبر عدد من المنح الدراسية لأبناء ضحايا الوطن من الجيش والشرطة.

وقدم عدد من قيادة الدفاع الشعبي محاضرات للطلاب عن الأعمال القتالية للقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب، وكيفية استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على الشباب، مع عرض فيلم أجيال النصر من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وتناولت الندوة الحديث عن مفهوم الأمن المائي وأزمة سد النهضة.











 



0
0
0
0
0
0
0