أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، حصول طلاب كلية الصيدلة على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة Evolve التي نظمها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، وذلك بعد خوض منافسات الأدوار النهائية التى استمرت فعالياتها على مدار عدة أشهر.

وقال عزيز إن تلك المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب في العديد من المجالات التي يتطلبها سوق العمل الصيدلي في الوقت الحالي وعلى رأسها الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية.

وذكر رئيس الجامعة أنه حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، الطالبة بالفرقة الرابعة، أروى يوسف، وذلك في مجال التغذية العلاجية، كما فازت الطالبة علا محمد بالمركز الثاني في مجال الصيدلة الإكلينيكية.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور محمود المنشاوي، أن فعاليات المسابقات قد مرت بعدة مراحل تمهيدية تم تصفية الطلاب المشاركين لعدد محدود، شارك في النهائيات التي جرت بالقصر العيني ومستشفى 57357 واتسمت فعاليات المسابقة بالمنافسة الشديدة بين المشتركين.

وأضاف المنشاوي أن الكلية تحرص على تأهيل الطلاب لخوض المنافسات العلمية والبحثية، والتي تعطي مؤشرا قويا لمدى نجاح العملية التعليمية من خلال حصد تلك المراكز المتقدمة على مستوى كليات الصيدلة، مؤكدا حرص الكلية على دعم الطلاب في كافة المجالات والأنشطة التي تؤهل لسوق العمل وذلك من خلال خطة تنفيذية كاملة تدعمها الجامعة بالكامل.



0
0
0
0
0
0
0