استقبل رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، ونائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور يوسف عامر، وفد وزارة الاتصالات لمناقشة تنفيذ وتفعيل برنامج التقويم الإلكتروني وإنشاء بنك الأسئلة بكلية الطب للبكالوريوس «برنامج الطب التكاملي».

وأوضح عامر أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة الجامعة لمواكبة التطور التكنولوجي والتحول إلى نظام الجامعة الذكية، من خلال تدشين عدد من البرامج الإلكترونية داخل قطاعات الجامعة المختلفة.

كما ناقش مع وفد وزارة الاتصالات الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ البرنامج بما يعود بالنفع على مستوى الخريجين ويؤهلهم لسوق العمل ومواكبة التكنولوجيا وأحدث النظم العالمية في الاختبارات خاصة بعد تطبيق الجامعة لنظامي الامتحان والتصحيح الإلكتروني ونجاح التجربة بعد تدريب أعضاء هيئة التدريس وتوعية الطلاب وعقد تجارب على مثل هذه الامتحانات.

وأوضح الدكتور يوسف عامر أن الجامعة حريصة على تنفيذ الاستراتيجية العامة للدولة لتحويل الجامعة إلى منظومة الجامعات الذكية ومواكبة متغيرات العصر في النظم التعليمية وتوفير كافة الدعم لذلك، مشيرا إلى أنه تم تدريب العاملين بأمانة الجامعة على استخدام برنامج المؤسسة الذكية لبدء المرحلة الأولى من ميكنة الجامعة.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، للتدريب على الآليات الخاصة بالتصحيح الإلكتروني موضحا أن النظام الجديد له عدد من المميزات، خاصة أنه يتماشى مع نظام البابل شيت مع النظام المطور للتعليم ما قبل الجامعي والتي تحقق عدالة التصحيح.

وأضاف أن هذا النظام يعتبر رافدًا جديدًا لتحويل المقررات والامتحانات إلى الشكل الإلكترونى، خاصة أن نظام البابل شيت يكافح الغش ويقيس مستوى ما فهمه الطالب وليس ما حفظه لأن كل سؤال له وقت محدد للإجابة عليه كما يساعد في اختفاء التظلمات لأن التصحيح يكون إلكترونيًا، ويتم تمثيل المنهج بشكل كامل في الامتحان.





 



0
0
0
0
0
0
0