انطلقت فعاليات ملتقى طلاب من أجل مصر بجامعة قناة السويس، تحت شعار «نلتقي.. لنرتقي» بمشاركة 500 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية.

وبدأ الافتتاح بطابور العرض وحملة الأعلام، من أمام بوابة كلية التمريض، بمشاركة رئيس الجامعة، الدكتور عاطف أبو النور، ونائبه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طارق رحمي.

كما شهد حفل افتتاح الملتقى الذي يستمر حتى 9 فبراير الجاري، عددا من الفقرات الفنية ورقصات الفلكلور الشعبي.

كما أعقب طابور العرض زيارة المشروعات القومية في منطقة قناة السويس ومنها: «قناة السويس الجديدة، الأنفاق، مبنى المحاكاة» بينما تبدأ ورش العمل لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يوم الخميس، ويليها ندوة «حقوق الإنسان.. حقائق وأكاذيب» ويحاضر فيها الخبير بالأمم المتحدة، الدكتور أشرف الدعدع.

وبحسب الجامعة، فإن الملتقى يسعى إلى تعميق التواصل بين شباب الجامعات المصرية وتنمية الوعي القومي من خلال الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية إضافة إلى ورش العمل التدريبية والندوات التثقيفية، ودمج الطلاب من كافة الجامعات وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأوضح الدكتور طارق رحمي، أن يوم الجمعة سيشهد ماراثون رياضي في التاسعة صباحا بالطريق الدائري وحتى مبنى الحرم الجامعي، كما تقام ندوة حول استراتيجية الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الدولية، عقب صلاة الجمعة، ويحاضر فيها مدير جهاز الاستطلاع خلال حرب أكتوبر، اللواء نصر سالم، وفي نهاية اليوم يقام حفل ختام فعاليات ملتقى طلاب من أجل مصر.












 



0
0
0
0
0
0
0