التقى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، سفير قبرص بالقاهرة، السيد خاريس موريتسيس؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تفعيل أوجه التعاون العلمي بين مصر وقبرص من خلال التوسع في التبادل الطلابي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والقبرصية، وإجراء مشروعات بحثية مشتركة في المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تقديم منح دراسية متبادلة بين البلدين.

وأكد الوزير على الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون في مختلف المجالات مع الجانب القبرصي، مشيرًا إلى القمة الثلاثية التي جمعت بين مصر وقبرص واليونان في أكتوبر الماضي، والتى تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع البلدين، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة بما يخدم الصالح العام للدول الثلاث.

وأكد السفير القبرصي بالقاهرة حرص بلاده على مواصلة ترسيخ أطر التعاون القائمة بين مصر وقبرص، وتعزيزها لتشمل المزيد من المجالات، وخاصة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والقبرصية.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تفعيل مشروع مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

جدير بالذكر أن هناك تعاون ثلاثي بين مصر وقبرص واليونان أُطلق بالقاهرة في نوفمبر 2014، لتعزيز التنسيق المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، بما يساعد على دعم النهج القائم لتعزيز التقارب بين شعوب مصر وقبرص واليونان.



 



0
0
0
0
0
0
0