تبدأ وزراة التربية والتعليم، في تلقي طلبات المعلمين الراغبين في التقديم مسابقة وزارة التربية والتعليم العقود الموقتة؛ لسد العجز في المدارس الحكومية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويبلغ العدد 48 ألف معلم ومعلمة وذلك لمدة 3 شهور فقط وذلك وفق احتياجات كل مديرية من معلمي التخصصات الأساسية ومعلمي الأنشطة.

وأعلنت الوزارة في بيان لها فتح باب التقدم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، بداية من غد الخميس، إلكترونيا عبر الموقع الرسمى للوزارة وذلك لتعيين خريجين جدد.

شروط التقديم في المسابقة

  • حصول المتقدم على مؤهل مناسب للوظيفة أو مؤهل عالي مناسب مع دبلوم تربوي
  • ينبغي على المتقدم ألا يكون شاغرا لوظيفة حكومية سواء تعيين أو تعاقد
  • ألا يكن له قريبا في المواقع القيادية في المديريات والادارات التعليمية حتى الدرجة الثانية من القرابة أو المصاهرة
  • حسن السير والسلوك
  • ألا يكن قد حُكم عليه مسبقا في جرائم تخل بالأمانة والشرف أو جناية مالم يرد له اعتباره
  • قاطنا في نطاق الادارة التعليمية المتقدم لها سنة على الأقل قبل تاريخ اعلان المسابقة
  • ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية

كما اشترطت الوزارة على المعلمين المتقدمين الالتزام بصحة البيانات المقدمة وألا يحق للمتعاقد المطالبة بالتعيين أو تجديد التعاقد بعد انتهاء المدة والمحددة مسبقا وهي 3 شهور فقط خلال الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر أن يتقاضى المعلم صافي راتب شهرى في حدود 1000 جنيه،وذلك بعد توفير الميزانيات المطلوبة المخصصة لهذا البند.

وحددت الوزارة ضوابط التقدم وآلياتها، حيث تعلن كل مديرية على موقعها الرسمي، التخصصات التي يوجد بها عجز في المعلمين في كل ادارة تعليمية، مع تحديد الأعداد المطلوب قبولها لسد العجز بالعقود المؤقتة التي ستمنحها الوزارة، على أن يتوجه المعلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامته لتقديم مسوغات التعيين بعد مرحلة الاختيار.

يجري التقدم للإعلان إلكترونيا عن طريق رابط مخصص لذلك، وللمزيد من المعلومات الرابط التالي: http://emis.gov.eg/

بينما يجري تسليم المستندات الورقية المشار إليها وصورة استمارة التقدم الالكترونية للإدارة التعليمية المراد التقديم لها في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان.

وتقرر تشكيل لجان بالادارات التعليمية لتسلم أوراق التقدم من المعلمين، ثم سيتم الفرز والتأكد من صحة المستندات والاختيار وفقا للشروط الخاصة بالقبول.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافق على فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين في المدارس، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تخفيض الأعباء المالية من على كاهل المعلم وتنظيم العمل، ويتوقع أن يتم الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة خلال أسبوعين من تاريخه، وذلك للاستعداد للفصل الدراسي الثاني وفي إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام بشأن المعلمين وتحفيزهم وتشجيعهم لدعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلمين.



0
0
0
0
0
0
0