أنهت جامعة الإسكندرية استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني واستقبال ١٧٠ ألف طالب اعتبارا من يوم السبت 9 فبراير 2019.

وأوضح رئيس الجامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، أن جميع الكليات انتهت من إعداد الجداول الدراسية لمقررات الفصل الدراسي الثاني وإعلانها للطلاب، كما تم مراجعة صيانة القاعات والمباني والأجهزة، وتجهيزات المعامل والمكتبات، والمدن الجامعية.

وأضاف أنه تم التأكيد على عمداء الكليات ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لانتظام الدراسة من أول يوم للدراسة، والاهتمام بتفعيل الأنشطة الطلابية بجميع الكليات، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في موعد أقصاه منتصف شهر مارس القادم.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، إلى خطة القطاع باستمرار تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة والفعاليات على مستوى جامعة الإسكندرية وعلى مستوى الجمهورية.

وبالنسبة للمدن الجامعية، أكد الانتهاء من الصيانة الدورية للمدن الجامعية خلال إجازة نصف العام لتكون مستعدة لاستقبال الطلاب من بداية الدراسة، فقد تم الانتهاء من أعمال صيانة الحمامات بمبنى المدينة الجامعية – بالشاطبي، وتم البدء في أعمال الصيانة بالحمامات الداخلية مبنى (أ) و(ج) بالمدينة الجامعية سموحة طلبة وكذلك تغيير عدد 4000 مرتبة بأخرى جديدة.



0
0
0
0
0
0
0