وقعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الأحد، بروتوكول تعاون مع معهد إعداد القادة، برئاسة مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبداللطيف.

ويهدف البروتوكول لإنشاء أول مركز لإعداد القادة، في مدينة 6 أكتوبر تحتضنه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ليكون مركزا لإعداد القادة من طلاب الجامعات الخاصة وهي جامعة 6امتوبر، وجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة.

حضر توقيع البروتوكول الأستاذ خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عزازي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور مختار الظواهري.

وأثنى خالد الطوخي على دور معهد إعداد القادة، مؤكدًا أن الجامعة وإدارتها لن تتأخر في تقديم الدعم للجهات الحكومية لدعم الطلاب.

وأكد الطوخي أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تفتح أبوابها لطلاب الجامعات الخاصة، بمدينة 6 اكتوبر، ولن تتوانى في افتتاح مركزا لإعداد القيادات الطلابية من خلال احتضان مركز اعداد القادة بها.

من جانبه رحب مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية على التعاون المثمر بين الجامعة ومعهد إعداد القادة، واعدا بمزيد من المحاضرات والندوات التثقيفية التي تغرس الانتماء للوطن داخل الطلاب من خلال مركز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ويأتي البروتوكول تنفيذا لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية داخل الجامعات والمعاهد المصرية الخاصة.

كما يهدف البروتوكول إلى إنشاء مركز لإعداد القادة داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لتطبيق برامج المعهد والتي تشمل: إقامة ندوات، وعقد لقاءات لتدعيم وتنمية الانتماء الوطني، وتمهيدا لاختيار أعضاء أفواج معهد إعداد القادة، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال داخل الجامعة.





 



0
0
0
0
0
0
0