تفقد القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، كليتي الزراعة والطب البيطري بمشتهر تزامناً مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الدكتور المغربي خلال لقاءه بعدد من أعضاء هيئة التدريس أن الجامعة حددت 10 مؤشرات أداء لقياس مدى تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية، ومن هذه المعايير نسبة أعضاء هيئة التدريس لعدد الطلاب ومتوسط جودة التدريس في كل مادة دراسية وعدد من سجلوا في الدراسات العليا لكل عام ونسبة خريجي الكلية الذين عملوا في مجال تخصصهم خلال عام من التخرج.

وشدد المغربي علي ضرورة انتظام الدراسة وجاهزية المعامل والمدرجات لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية، مشيدا بسرعة التصحيح واعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في معظم كليات الجامعة.

وطالب المغربي أعضاء هيئة التدريس بالتركيز علي المهارات العملية وإكساب الطلاب مهارات القرن الواحد والعشرين، كما طالب بالعمل علي تلافي سلبيات العملية التعليمية الحالية مع البناء علي كل ما هو إيجابي.

وقال القائم بعمل رئيس الجامعة إن من توصيات مؤتمر تطوير التعليم العالي الذي نظمته الجامعة الشهر الماضي، هو إنشاء لجنة عليا لادارة مشروعات الجامعة بحيث يتم التنسيق التام بين المشاريع وتوحيد العمل توفيرا للجهد وتجنبا للتكرار، مضيفا أن الجامعة بصدد تسويق برامجها الجديدة إلكترونيا وذلك على المستوى المحلي والدولي لجذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين.

كما أكد عميد كلية الزراعة، الدكتور محمود عراقي، على الاهتمام بالتدريب العملي وعمل استبيانات لاستطلاع رأي الطلاب عن الخدمة التعليمية المقدمة لهم، مشيرا إلى أن الكلية لا تدخر جهدا في خدمة العملية التعليمية والبحثية.

وأضاف عميد كلية الطب البيطري، الدكتور محمد غانم، أن الكلية تعمل علي تطبيق معايير الجودة والاعتماد فهي أساس العملية التعليمية، مشيرا إلى أهمية اتباع استراتيجية النمو والتوسع، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد تطويرا للمستشفى البيطري التعليمي بالكلية بالإضافة إلى تطوير قاعات التدريس.



0
0
0
0
0
0
0