أكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطوير مزرعتي الغريب والإرشادية التابعتين للجامعة وتذليل كافة العقبات التي تعيق تعظيم الاستفادة منهما بالتنسيق مع كافة الهيئات المختصة.

وأضاف خلال جولته بكلية الزراعة أن الكلية تُعد واحدة من أقدم كليات الجامعة والتي تجمع ما بين دورها العلمي والبحثي وكذلك بمسئوليتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك من خلال ما تقدمه من مشروعات خدمية في مختلف المجالات الزراعية.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد المنشاوي خلال الاجتماع بالدور العلمي والبحثي الذي تقوم به كلية الزراعة والهادف إلى تحسين الجودة الإنتاجية من مختلف المحاصيل الزراعية وأيضا حل ما يواجهه المزارعين من مشكلات والعمل الجاد على تحقيق التنمية المستدامة وهو ما يأتي في إطار استراتيجية الجامعة بربط الحركة العلمية والبحثية بقضايا الوطن وتقدمه.

وأوضح عميد كلية الزراعة، الدكتور محمد حمام، أن زيارة رئيس الجامعة استهدفت الوقوف على ما تقدمه الكلية من عمل تنموي وخدمي من خلال وحداتها ومزارعها المختلفة، إلى جانب التعرف على احتياجات الفترة القادمة لتطوير العمل المقدم داخل كافة قطاعات الكلية.

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن عرضا توضيحيا لما تحويه الكلية من مزارع سمكية وحيوانية وطيور إلى جانب مزارع المحاصيل الزراعية ونباتات الزينة والزهور، حيث وافق رئيس الجامعة خلال الاجتماع على تقديم كافة سبل الدعم وإنهاء الإجراءات اللازمة لعمل معمل الألبان لتقديم خدماته في توفير اللبن المبستر خلال الفترة الوجيزة القادمة.

واختتم رئيس الجامعة زيارته بتفقد وحدة تجهيز واستخلاص النباتات الطبية والبيطرية والذي تم إنشائه مؤخرا وفق أحدث مواصفات الجودة وجارى تجهيزه لبدء العمل.





 



0
0
0
0
0
0
0