نظمت جامعة أسيوط ندوة «دور الدولة في حماية المستهلك» بالتعاون مع المحافظة وجهاز حماية المستهلك بمجلس الوزراء؛ بهدف توعية المواطنين بحقوق المستهلك ودور الجهاز في مراقبة السوق المحلي.

وأكد محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين على حرص الجهاز التنفيذي للمحافظة على تكاتف الجهود وتكثيف العمل مع كافة مؤسسات هيئات ومؤسسات الدولة من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلن المحافظ خلال كلمته عن إنشاء فرع لجهاز حماية المستهلك في أسيوط، مع تخصيص شاشة إلكترونية فى مدخل ديوان المحافظة وربطها بالمقر الرئيس لجهاز حماية المستهلك بالقاهرة وذلك لاستقبال شكاوى المواطنين والتفاعل معها على نحو سريع وإيجابي، مشيرا إلى خطة المحافظة الجاري تنفيذها لرفع مستوى الخدمات المقدمة في أكثر من 52 قرية من القرى الأكثر احتياجا في محافظة أسيوط وذلك فى إطار مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، على دور الجامعة الخدمي والتنموي والذي لا يقل أهمية عن دورها العلمي والبحثي الذى تقوم به على النحو الأكمل، وهو ما يجعلها تحرص على رفع وعى المجتمع الجامعي بها والذي يضم أكثر من 200 ألف منتسب لها ما بين طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس.

وأضاف أن الجامعة تحرص على تسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية للمساهمة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لدعم الفئات الأكثر احتياجا والتي يأتي في مقدمتها تخفيف الأعباء الاقتصادية من على كاهل المواطنين في ظل الممارسات غير الأمينة من بعض التجار بحسب بيان الجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، الدكتور شحاتة غريب أن مشاركة الجامعة في تنظيم الندوة يأتي ضمن استراتيجية عمل الجامعة والتي تتكاتف فيها جهود كافة القطاعات للنهوض بالمجتمع والمساهمة فب تقدم الوطن والعمل على المساهمة فب تنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة المصرية، كما يأتي تقديرا لدور جهاز حماية المستهلك وحرصها على التعريف بما يقدمه من دور وخدمات لدعم حقوق المستهلك وحمايته من محاولات الاستغلال بشتى صورها.






 



0
0
0
0
0
0
0