أجرى رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، جولة تفقدية للمستشفى الجامعي للاطمئنان على الأطفال الذين تم إجراء عمليات زراعة القوقعة لهم ضمن حملة القضاء على قوائم الانتظار.

وقال عزيز إنه تم الانتهاء من إجراء 48 حالة عملية زراعة قوقعة بالمستشفى الجامعي من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار، وذلك على نفقة التأمين الصحي، موضحاً أن هناك 100حالة على القائمة في انتظار توريد القواقع لإجراء العمليات.

وذكر رئيس الجامعة أن مركز زراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي أجرى ٨ عمليات للأطفال في سن الرابعة والخامسة من محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وذلك على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

وأوضح وكيل كلية الطب بالجامعة، الدكتور أسامة رشاد، أنه يضاف شهريا ما يقرب من 15 حالة جديدة لقائمة انتظار زراعة القوقعة، مضيفا أن مركز زراعة القوقعة بكلية الطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة يعد الثاني على مستوي الجمهورية في هذا المجال، حيث قام منذ افتتاحه بإجراء 350 عملية زراعة قوقعة حتي الآن.

وأضاف رشاد أن الفريق الطبي لعمليات زراعة القوقعة يشمل الدكتور محمد عبد القادر، الدكتور رمضان هاشم والدكتور أسامة رشاد الشريف، بالإضافة إلى فريق العمل المتخصص الذي يتكون من 3 جراحين، 3 أساتذة سمعيات، 3 أستاذة تخاطب، أستاذ أشعة وأستاذ أمراض عصبية أطفال.

ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة، الدكتور أسامة رشاد، مدير المستشفى الجامعي، الدكتور حمدي سعد ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور محمد عبد القادر.



 



0
0
0
0
0
0
0