عدلت كلية الطب جامعة المنصورة درجات 537 طالبا من الفرقة السادسة في مادة الجراحة العامة دور نوفمبر 2017، والمعروفة بـ«دفعة الصفر».

وجاء التعديل بعد إصدار محكمة القضاء الإداري أحكاما بتعديل نتيجة مقرر مادة «الجراحة العامة» لطلاب دور نوفمبر 2017، وأرسل مجلس الكلية النتائج، إلى رئيس الجامعة، الدكتور أشرف عبد الباسط لاعتمادها.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، بمحافظة الدقهلية، أصدرت أحكاما بإلغاء قرار كلية الطب جامعة المنصورة بمنح جميع طلاب الفرقة السادسة «صفر» في مادة الجراحة للعام الجامعي 2017/2018 بعد اعتراضهم على صعوبة الامتحان وعدم إكماله للنهاية، وبعد ظهور نتيجة أكثر من 1000 طالب فوجئوا بحصولهم علي الصفر في ورقة الامتحان وهو ما كان له أثر سلبي في تكليفهم وتوزيعهم بالالتحاق بالعمل الحكومي فيما بعد.

ووافقت لجنة شئون التعليم والطلاب على تنفيذ 537 حكمًا صادرًا لصالح الطلاب أولهم الطالبة آلاء العدوي أحمد، وآخرهم الطالبة يمنى عماد عبد العليم، طبقًا للكشوف ـ وذلك على أن يتم حساب النسبة المئوية لكل طالب في مجموع ورقتي النظري لمقرر الجراحة العامة «ورقة أولى 160+ ورقة ثانية 160» وحساب درجة اعتبارية للطالب في امتحان «MSQ» من 130 درجة بناء على النسبة المئوية التي حصل عليها في مجموع الورقتين، وإضافة الدرجة الاعتبارية في خانة تقدير الكنترول.

وأوصت اللجنة بإلغاء قرار لجنة الممتحنين بتاريخ 28 يناير 2018 لهؤلاء الطلاب وذلك لزوال السبب الذي تم تشكيل لجنة الممتحنين من أجله وهي تدني نسب النجاح والتقديرات في مقرر الجراحة العامة، كما فوضت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب في الموافقة على تعديل النتائج فيما قد يستجد من أحكام مماثلة.



0
0
0
0
0
0
0