رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي ضمن أفضل 30 فريق في العالم

الأهلي ضمن أفضل 30 فريق في العالم

تواجد النادي الأهلي المصري ممثل للأندية العربية والإفريقيةـ ضمن أفضل 30 فريق حول العالم، وفق مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة.

ونشرت «فرانس فوتبول»، في عددها المطبوع الصادر صباح اليوم، القائمة الكاملة لأفضل 30 نادي في العالم بناء على 10 معايير. وفيما لم تنشر المجلة بعد القائمة، إلا أن بعض المواقع العالمية استطاعت الحصول على القائمة قبل نشرها رسميًا، ومن بينها «فوتبول توتال» المكسيكي، الذي اهتم بتواجد كلوب أمريكا في القائمة.

معايير اختيارات «فرانس فوتبول» تأتي وفقًا لمعلومات مختلفة أولها الاعتبار الرياضي قائمة البطولات، والكرات الذهبية، والجمهور الثراء، والشبكات الاجتماعية، والإيرادات الدخل، ومبيعات القميص، والنفقات التحويلات، والأرقام القيمة السوقية، وعدد أبطال العالم النشطين، وأخيرًا أساطير النادي، وهو معيار ذاتي تمامًا نفترضه.

ووفقا للتصنيف فقد احتل نادي ريال مدريد الاسباني صدارة القائمة وتلاه غريمه التقليدي نادي برشلونة، وحل مانشيستر يونايتد في المركز الثالث، بينما وقع بارين ميونخ الالماني في المركز الرابع وجاء نادي ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس.

واحتل النادي الأهلي المصري المركز الـ22 في القائمة التي خلت من أي أندية عربية أو إفريقية ليصبح النادي العربي والإفريقي الوحيد ضمن قائمة أفضل 30 فريق كرة قدم على الأرض.


 

المصدر


  •  

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم