رئيس التحرير أحمد متولي
 بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية ومشروع واد «2030» ضمن مبادرة «مليون ريادي»

بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية ومشروع واد «2030» ضمن مبادرة «مليون ريادي»

وقع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية بالقاهرة بهدف التعاون في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال ضمن مبادرة مليون ريادي.

وأشارت مدير مشروع رواد 2030، الدكتورة غادة خليل، إلى أن البرامج التدريبية موضوع المذكرة والتي تتعاون الجامعة مع المشروع في تنفيذها ستسهم بشكل كبير في تنفيذ الهدف الذي تسعي الوزارة لتحقيقه بنشر فكر ريادة الأعمال والذي يخدم كافة المجالات اقتصاديا وتنمويا وتعليميا لتصبح منظومة ريادة الأعمال بمثابة ركيزة أساسية لتطبيق رؤية مصر 2030.

وأكدت اهتمام الكبير الذي توليه وزارة التخطيط بمنظومة التدريب وخاصة ما يتعلق بنشر ثقافة العمل الحر والذي يسهم بدوره في تحفيز روح الابداع والابتكار لدي الشباب وصغار الطلاب مشيرة إلى الإقبال الذي واجهته حملات مشروع رواد 2030 من الطلاب.

وأوشحت «خليل» أن حملة ابدأ مستقبلك التي جالت العديد من المحافظات متابعة لازالت تسير في خط سيرها لتمر على كافة محافظات مصر لتعريف طلابها بمنظومة ريادة الأعمال.

ويسعى المشروع لتحقيق رؤية واضحة وهي النهوض بالكفاءات الشابة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والابداع، مشيرة لتقديم المشروع للعديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.