تغلب فريق سيمبا التنزاني على الأهلي المصري بهدف نظيف، ضمن مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

وواجه الأهلى سيمبا التنزاني فى دار السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، علما بأن مباراة القاهرة قد انتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

أحراز هدف اللقاء تم في الدقيقة 65 من الشوط الأول، إثر خطأ كارثي من مدافع الأهلي أيمن أشرف، لتصل لـ«جون بوكو» يمررها برأسه رائعة لميدييه كاجيري ليسددها قوية على يسار محمد الشناوى معلنا عن الهدف الأول لسيمبا.

بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى: محمد الشناوى - خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول - خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدى فتحى - خط الهجوم: حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايى.

وبدأ الأهلي الشوط الأول بضغط كبير، في محاولة لإحراز الهدف الأول، قبل أن يتمكن لاعبو سيمبا من السيطرة على مجريات اللقاء بفضل تحركات اللاعبين في وسط الملعب.

وجاءت فرصة كبيرة للاعب حسين الشحات لإحراز الهدف الأول قبل أن يسدد في يد حارس المرمى.

وفي الدقيقة 34  مرر نيديفيد عرضية خطيرة لحسين الشحات تخرج بجوار المرمى قبل أن تصل للشحات، ليستمر الأهلى فى سيطرته على مجريات المباراة لكن دون خطورة.

وفي الدقيقة 40 هجمة هى الأخطر للاعبى سامبا بعد مرور "واوا" من أكثر من لاعب ويمررها لتشامبا المنفرد ويسددها ضعيفة يخرجها الشناوى لضربة ركنية، لنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني سيطر سيمبا على مجريات اللقاء، حيث وصل لاعبوه إلى منطقة جزاء الأهلى أكثر من مرة، قبل أن تأتي الدقيقة 65 ويحرز ميدييه الهدف الأول لسيمبا فى شباك الأهلى بالدقيقة 64 من زمن اللقاء الذى يقام بينهما بتنزانيا.

في الدقيقة 78  مرر علي معلول الكرة إلى جونيور أجاي لكن مانولا حارس سيمبا تدخل وأمسك بالكرة قبل أن تصل للمهاجم النيجيري.

مدرب «سيمبا» قام بتغيير جون بوكو والدفع بالحسن ديلونجا، ليهدر ياسر إبراهيم فرصة إدراك التعادل للفريق الأحمر بعدما سدد برأسه كرة خارج مرمى أصحاب الأرض، ويدفع لاسارتي بصلاح محسن في الدقيقة 83 بدلا من كريم نيدفيد لتنشيط الجانب الهجومي.

الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي بهدف نظيف.

بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز الأول، فيما رفع سيمبا التنزاني رصيده للنقطة 6 نقاط المركز الثاني.



0
0
0
0
0
0
0