رئيس التحرير أحمد متولي
 هكذا يحتفل طلاب الجامعات العالمية بـ«الفلانتين»

هكذا يحتفل طلاب الجامعات العالمية بـ«الفلانتين»

كتبت: سارة نويجي

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الحب «الفلانتين» في الجامعات العالمية في يوم 14 فبراير من كل عام، وتتنوع مظاهر الاحتفال ما بين العروض الفنية والحفلات الكوميدية.

ويستعرض شبابيك بعض مظاهر الاحتفال في عدد من الجامعات الدولية.

جامعة واشنطن

تحتفل هذه الجامعة بولاية ميزوري الأمريكية بتنظيم حفلة راقصة بين الطلبة الزملاء في المدينة الجامعية، ويصطحب كل طالب زميله في الغرفة كرفيق في الرقصة فتنقلب لحفلة كوميدية تعزز التعارف بين الزملاء.

جامعة سوارزمور

وفي جامعة سوارزمور الأمريكية بولاية بنسلفانيا، تقيم الجامعة كل عام احتفالا بمناسبة عيد الحب بطريقة مختلفة، حيث يرتدي الطلاب أزياء تنكرية ويجتمعون في كافتيريا الجامعة.

ويبحث كل طالب عن زميله ممن يرتدي الزي التنكري المكمل له، فإن كان الطالب متنكرا على شكل روميو عليه أن يجد جولييت، كما يقيم الطلاب عروض كوميدية على مسرح الجامعة.

جامعة سيمونز

أما جامعة سيمونز ببوسطن فتحتفل كل عام بعيد الحب بتنظيم حفلة في المساء بأحد الأماكن الشهيرة في الولاية يحضرها الطلاب للاحتفال سويا.

جامعة أبيريستويث

وتحتفل جامعة أبيريستويث في بريطانيا بعيد الحب مع خريجيها، فتتواصل صفحة الجامعة الإلكترونية الجامعة مع الخريجين لتبادل ذكرياتهم في الجامعة، حيث يعبر الطلبة عن حبهم للجامعة ويتبادلون ذكرياتهم التي أثرت فيهم خلال أيام الدراسة سويا.

جامعة طوكيو

وفي جامعة طوكيو في اليابان تحتفل الجامعة بعرض شيكولاته تباع عبر موقعها الإلكتروني ويحتفل الطلبة اليابانيون في هذا اليوم بتبادل الشيكولاته فيما بينهم.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري