رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة المنيا تناقش «التكامل بين الطب المعملي والإكلينيكي» في مؤتمر علمي

جامعة المنيا تناقش «التكامل بين الطب المعملي والإكلينيكي» في مؤتمر علمي

عقدت كلية الطب جامعة المنيا مؤتمرها العلمي السنوي الثالث لقسم الباثولوجيا الاكلينيكية الذي جاء تحت عنوان «التكامل بين الطب المعملي والإكلينيكي خطوة للأمام» وذلك خلال الفترة من ١٤حتى ١٥ فبراير الجاري.

وشارك في المؤتمر مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علم الباثولوجيا الإكلينيكية بالجامعات المصرية المختلفة: «الإسكندرية والمنصورة والقاهرة وعين شمس وبنها والفيوم وجنوب الوادي وأسيوط».

وأشار رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، إلى أن المؤتمر ناقش عدة أبحاث في أمراض الأورام الليمفاوية والدم، والفحوص الخاصة بالتوحد، والجديد في علم المناعة وتطبيقها بوحدة الميكروبيولوجي بالمستشفيات الجامعية، مضيفا أن المؤتمر سيثمر العديد من التوصيات التي تساعد علي تشجيع البحث العلمي والتعاون بين الجامعات المصرية، ويعقد على هامشه مجموعات من ورش العمل بين قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والتخصصات الإكلينيكية المختلفة لإثراء العملية البحثية في الجامعة.

وأوضح رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية ورئيس المؤتمر، الدكتور أشرف عثمان، أن ورش العمل تضم ثلاث ورش تناقش زراعة الأعضاء وخاصة زراعة الكلى، والمعلومات الحيوية باستخدام الحاسوب وذلك بتحليل النتائج لمختلف الأمراض آليا، إضافة إلى مكافحة العدوى في المستشفيات الجامعية.




 

 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم