رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان شديد اللهجة من جامعة سوهاج بشأن تعيين معيدين من أبناء أعضاء هيئة التدريس

بيان شديد اللهجة من جامعة سوهاج بشأن تعيين معيدين من أبناء أعضاء هيئة التدريس

أصدر المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، بيانا توضيحيا شديد اللهجة بشأن تعيين معيدين بكلية التربية الرياضية من أبناء أعضاء هيئة التدريس.

وقال البيان إن الجامعة لا تخضع لأي ابتزاز، ولا تنجر وراء «المهاترات» لأنها ليس لديها ما تخفيه عن الرأي العام، وفي الوقت ذاته لن تصبر على أي تجاوز في حقها وحق منتسبيها.

وأوضح البيان أنه: بناء على قرار الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج رقم 48 بتاريخ ٢٧ يناير لسنة 2019، بتشكيل لجنة لدراسة ما أثير حول تعيين المعيدين بكلية التربية الرياضية، لفحص آليات تعيينهم، والتحقق من صحة ما جاء في المذكرة المقدمة من أحد أولياء الأمور حول هذا الموضوع.

فقد اجتمعت اللجنة بكامل تشكيلها عدة مرات، واستمعت خلالها إلى مقدمي الشكوى واطلعوا على ما قدموه من أوراق، وبسؤال مدير الإدارة القانونية بكلية التربية الرياضية تبين الآتي:

هناك قضية رقم 7165/ ق أمام المحكمة الإدارية بسوهاج، ومنظورة أمام المفوضين، تم رفعها لذات الموضوع لطلب قبول الدعوي شكلا وفي الموضوع إلغاء قرار الجامعة تخطي ابنة الشاكي في تعيينها بوظيفة معيد بذات الكلية.

وعلى هذا الأساس:

بما أن الموضوع منظور أمام القضاء ولم يتم الفصل فيه، فعليه يمتنع عن اللجنة المشكلة البت في الموضوع حتى الفصل فيه من جهة القضاء، وذلك تنفيذا لما انتهت إليه الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إلى عدم ملائمة إبداء رأي في نزاع مطروح للتداول أمام محكمة القضاء الإداري، لأنه لا يجوز إبداء رأي بنزاع مائل أمام القضاء.

وترأس أعمال اللجنة الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب وعضوية كل من الدكتور كمال محمد سيد خليل وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم البرعي وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد جلال أمين مساعد الجامعة وأسامة محمد الصغير مدير الإدارة القانونية بكلية التربية الرياضية.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم