رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة حلوان يتفقد مهرجان كليات الفنون بالزمالك

رئيس جامعة حلوان يتفقد مهرجان كليات الفنون بالزمالك

كتب- أحمد مراد

افتتح رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، فعاليات مهرجان الزمالك السنوي للفنون، بحضور عدد من أساتذة الجامعة وعمدائها، تحت شعار «في حب مصر».

وبدأت فعاليات المهرجان الفني بعزف السلام الجمهوري ثم استعراضات موسيقية متنوعة قدمها طلاب كلية التربية الموسيقية وانتقلت فعاليات المهرجان إلى كلية الفنون الجميلة حيث قدم الطلاب عرضا فنيا ومسرحيا، ثم انتقلت فعاليات المهرجان إلى كلية التربية الفنية حيث تم افتتاح مجموعة من المعارض للفنون التشكيلية للكليات الفنية.

وخلال المهرجان تم عرض مجموعة كبيرة من الورش الفنية، مثل ورش المعادن وخزف الأطفال وورشة تصوير أطفال والطباعة وأشغال الخشب وأشغال الجلد وورشة التصوير التفاعلي، وورشة البورتريه، وورشة رسم الكاريكاتير، وورشة الوسائط المتعددة، والأورجام- فن طى الورق- وغيرها من الورش، وأنشطة فنية مباشرة من رسم ونحت وخزف وأشغال فنية والتى شهدت إقبالا من محبى الفنون وطلاب الكلية.

كما ركز المهرجان على تقديم الورش الفنية للأطفال والكبار ولذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تقديم الطلاب حفل موسيقي ومسرحي.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن المهرجان يهدف إلى نشر الوعي الفني وتنمية التذوق الجمالي في المجتمع لتنمية المشاركة المجتمعية من خلال عروض تفاعلية مع الجمهور يقدمها طلبة الكلية والأساتذة لتعريف الجمهور بالمخرجات التخصصية النوعية لكليات الفنون وإمكانياتها من جانب والترويج للمنتجات الفنية وتسويقها من جانب آخر.

وأضاف أن المهرجان يمثل ملتقى فني ومهرجان سياحي ويأتي انطلاقا من دور جامعة حلوان فى نشر الفن ويلقي الضوء على المبدعين والمبتكرين ويعرض كل أشكال الفنون إضافة إلى عرض واكتشاف مهارات وقدرات طلاب الجامعة وهو فرصة لصقل مواهبهم وتشجيعهم على الاستمرار في الإبداع.

وشارك في المهرجان مجموعة كبيرة من المبدعين والمتميزين وهو فرصة لعرض هذه الابداعات للمجتمع الخارجي.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري