رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح مركز تدريب جودة اللحوم في جامعة أسيوط

افتتاح مركز تدريب جودة اللحوم في جامعة أسيوط

افتتح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، اليوم الأحد، مركز تدريب جودة اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم بالمستشفى البيطري التعليمي.

وحضر الافتتاح، عميدة كلية الطب اليبطري ورئس مجلس إدارة المركز، الدكتورة مديحة حسني، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور رجب سيد ابراهيم ومدير المستشفى البيطري التعليمي، الدكتور أحمد فتحي محمد.

وأشاد شلقامي بالمركز لدوره الهام في فحص وتحليل ومتابعة كافة منتجات اللحوم والأسماك والدواجن، داعيا المتخصصين من وحدة التغذية بالجامعة إلى عقد برتوكولات تعاون مشتركة مع المركز؛ لتعظيم النفع واكتساب الخبرات والمهارات والتعرف على كل ما هو جديد في فحص الأغذية ومراقبة جودتها الصحية.

وأشارت الدكتورة مديحة حسني إلى أن المركز يستهدف عقد عدد من الدورات التدريبية في مجالات تحليل مصادر الأخطار ونقاط التحكم الحرجة «الهاسب»، نظم إدارة سلامة الغذاء، دستور وقوانين الأغذية والمواصفات القياسية، تقدير سلامة اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، التفتيش الغذائي والرقابة الصحية على اللحوم  والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، الغش والتدليس التجاري للحوم ومنتجاتها، إلى جانب تقديم الاستشارات العلمية للأفراد والهيئات المختلفة، وعقد ندوات تثقيفية وإصدار نشرات إرشادية في مجال صحة اللحوم ومنتجاتها.

ويأتي افتتاح المركز تزامنا مع إطلاق أول دورة تدريبية للمركز بعنوان «متطلبات التصنيع الجيد ونظام الهاسب» والتي تستمر أعمالها على مدار ثلاثة أيام والتي تهدف إلى دراسة أسس ومتطلبات التصنيع الجيد للحوم والأسماك ومنتجاتها.

 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم