رئيس التحرير أحمد متولي
 الأحد.. وزير التعليم العالي يتفقد أول محاضرات جامعة «كندا مصر» بالعاصمة الإدارية

الأحد.. وزير التعليم العالي يتفقد أول محاضرات جامعة «كندا مصر» بالعاصمة الإدارية

يتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، لأول مرة محاضرات الطلاب بجامعة كندا – مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يشار إلى أن الدراسة تبدأ في الجامعة الأحد الموافق 24 فبراير الجاري بمقر الجامعة في حضور جيس داتون سفير كندا في مصر وعدد من الشخصيات العامة.

ومن المقرر أن تستقبل رئيس جامعة كندا – مصر الدكتورة ديبي ماكليلن كلاً من وزير التعليم العالي والسفير الكندي، على أن يتفقدون معاً مباني الجامعة والتسهيلات التي تمنحها للطلاب وبعض الأنشطة العلمية والبحثية التي يشارك فيها طلاب الجامعة.

كان الوزير أعلن عن صدور أول قرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم «الجامعات الكندية في مصر»؛ لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل جمهورية مصر العربية.

ويمنح الفرع درجة البكالوريوس في برامج:- هندسة التصميم المستدامة، علوم الحاسب – تخصص ألعاب فيديو، إدارة الأعمال ريادة الأعمال، على أن تكون جودة هذه البرامج مثل المطبقة بالجامعة الأم بالإضافة إلى تخصيص منحاً دراسية سنوية معفاة من المصروفات الدراسية، وأخرى مخفضة للمتفوقين علمياً أو رياضياً أو كلاهما معاً أو التميز في المشاركة المجتمعية.

وينص القانون على أنه يجوز إنشاء فروع للجامعات الأجنبية المتميزة علمياً بهدف تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين فيها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة