رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق محطة مصر.. وزير التعليم العالي يرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

حريق محطة مصر.. وزير التعليم العالي يرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، رفع حالة الطوارئ في مستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة لاستقبال مصابي حادث حريق محطة مصر.

وتسبب انحدار جرار وردية أبو غطاس على رصيف رقم 6 بمحطة مصر إلى الاصطدام بالرصيف والانفجار ما نتج عن وقع عشرات القتلى والمصابين.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد لاحتواء حادث حريق محطة مصر، واستدعاء طواقم الطوارئ الإضافية وتجهيز غرف عمليات منفصلة وأسرة عناية مركزة بكل من مستشفى الدمرداش ومستشفى قصر العيني.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى توافر كميات كافية من أكياس الدم وأدوية الطوارئ، مضيفا أن هناك تنسيق كامل مع قطاع الرعاية العاجلة وقطاع الطب العلاجي وهيئة الإسعاف المصرية.

كانت هيئة الإسعاف دفعت بـ20 سيارة لموقع الحادث؛ لنقل الوفيات والمصابين إلى أقرب مكان لتلقى العلاج وإسعاف الجرحى.

وذكرت مصادر طبيبة أن عدد الوفيات حتى الآن وصل 24 شخصًا، بينهم جثث متفحمة، ووجود قرابة 50 مصابا، إلا أن وزارة الصحة لم تعلن عن الأعداد النهائية حتى الآن، ولا تزال عمليات حصر القتلى والصابين مستمرة.

كلف النائب العام، المستشار نبيل صادق أعضاء من النيابة العامة بسرعة التوجه إلى محطة مصر، للوقوف على ملابسات الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلف المستشار نبيل صادق فريق من نيابة شمال القاهرة الكلية، بسرعة التوجه لإجراء معاينة للحادث، وفتح تحقيق عاجل في الملابسات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.