رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق حملة «100 مليون صحة» بمستشفيات جامعة طنطا

انطلاق حملة «100 مليون صحة» بمستشفيات جامعة طنطا

انطلقت فعاليات مبادرة «100 مليون صحة» بمستشفيات جامعة طنطا، اليوم السبت.

وتفقد رئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدى سبع، ومحافظ الغربية، اللواء هشام السعيد، وعدد من مسئولي المستشفيات الجامعية، سير عملية توقيع الكشف والتحليل على المترددين على مقرات تواجد الحملة.

واطمأن سبع على سير العمل بالمستشفيات واستعدادها التام للبدء بإراء المسح الشامل على المواطنين لاكتشاف أمراض فيروس سى والسكري وضغط الدم من خلال مراكز الفحص في المستشفيات.

والتقى رئيس جامعة طنطا، بعدد من المواطنين الذين يجرون المسح الطبي وتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والإجراءات الشاملة لضمان سلامة إجراء المسح، كما شدد على جميع الأطباء والعاملين بالمبادرة على ضرورة حسن معاملة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنهاء إجراء المسح سريعا والاطمئان على آلية صرف العلاج للمرضى الذين يثبت التحليل إصابتهم بالفيروس.

وأوضح أن جامعة طنطا توفر 36 فريق مسحي، يوجد 16فريقا ثابتا بالمستشفى التعليمي العالمي ومجمع الكليات بسبرباى، بالإضافة إلى 20 فريق بحثى متحرك لتغطية تكدس المواطنين على أحد النقاط لتحقيق أعلى درجات الالتزام بسرعة إتمام المسح، كما أضاف أن إجراء المسح الطبى على طلاب كلية الطب سيتم غدا بالمجمع الطبى لمدة يومين ويتم تباعا إجراء المسح الطبي على باقي طلاب كليات الجامعة.



 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم