رئيس التحرير أحمد متولي
 ياسر رزق لوزير التعليم العالي: أنا من أنصار وجود السياسة في الجامعة

ياسر رزق لوزير التعليم العالي: أنا من أنصار وجود السياسة في الجامعة

طالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ياسر رزق، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة توفير العمل السياسي داخل الجامعات.

وقال رزق في مداخلة خلال جلسة جيل 2030، بمؤتمر «التعليم في مصر التحديات وآفاق النجاح»، إنه من أنصار وجود العمل السياسي في الجامعات، من خلال «الأحزاب الوطنية التي نتجت عن 30 يونيو».

وأعتبر أن السياسية في الجامعة بعد استبعاد الاحزاب الدينية، ستثري العمل الطلابي، مطالبا بإلغاء الأحزاب الدينية قائلا: «لا أعلم لماذا تتواجد حتى الآن، كما يجب التصدي لأنصار وعناصر الإخوان الإرهابية».

ولم يعلق وزير التعليم العالي، على وجهة نظر الكاتب الصحفي ياسر رزق.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية، ومقرر المؤتمر الدكتور مصطفى الفقي، إن التعليم المصري مطالب بتحديد متطلبات الشخصية المصرية، فمشاكل مصر تحتاج لإسهام التعليم بشكل كبير وأن تكون شخصية معاصرة وليست معزولة عن العالم.

وأضاف أنه عندما يتم دعوته إلى مؤتمر يخص التعليم أو وضع رؤية عن تطوير التعليم المصري يشعر بالمسئولية الكبيرة التي تقع عليه.

وذكر أنه لابد من ضبط النظام التعليمي، من حيث ترتيب وجدولة العقل المصري، والتعرف على أولويات المناهج الدراسية والتعرف على طرق مناهج البحث الصحيحة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة