رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 10 مارس 2019

أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 10 مارس 2019

ينشر شبابيك أبرز أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد، الموافق 10 مارس 2019.

سياسة واقتصاد القاهرة تنظم ندوة «إثراء تنوع الشخصية المصرية»

نظمت كلية الاقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، اليوم الأحد ندوة «إثراء التنوع والاختلاف في الشخصية المصرية».

وقال وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة، الدكتور سالمان طايع، إن الندوة تأتي في إطار الموسم الثقافي للكلية، لاستضافة شخصيات ثقافية وعلمية لزيادة وعي الطلاب.

السفير الألماني يزور الجامعة البريطانية

أشاد السفير الألماني في مصر يوليوس جيورج لوي، بما أحرزته مصر خلال الأعوام الأربع الماضية، من إنجازات تحقق أهداف التنمية المستدامة، حيث تم حل الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة، بشهادة أكبر بيوت الخبرة الألمانية.

عميد تربية نوعية بنها للطلاب: «متستنوش شغل الحكومة»

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة بنها معرضا فنيا، اليوم الأحد، بقصر ثقافة بنها، تحت عنوان لمسات في تاريخ الفن.

عميد الكلية، الدكتور محمد إبراهيم، أشاد بما قدمه الطلاب من أعمال فنية، قائلا: «متستنوش شغل الحكومة وافتحو بزار خاص بيكم انتو عندكم موهبة رائعة».

مسابقة أفضل صورة لحرم جامعة حلوان

دشن اتحاد طلاب كلية الطب جامعة حلوان مسابقة طلابية في التصوير الفوتوجرافي تحت مسمى «جلري طب حلوان».

وتضمنت المسابقة قيام المشاركين من الطلاب بالتقاط صور للحرم الجامعي وإرسالها على رسائل صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على أن ينشرها الاتحاد في بوست مجمع.

دورات في الصناعة والصيانة بكلية اقتصاد منزلي حلوان

 

أعلنت كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان عقد عدة دورات تدريبية للخريجين وسكان المناطق المحيطة بالكلية بالتعاون مع كليتي الفنون التطبيقية والتعليم الصناعي.

يأتي ذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي دشنها رئيس جامعة حلوان لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

انطلاق مبادرة «صنايعية مصر» في جامعة السويس

أعلنت جامعة السويس عن انطلاق فاعليات مبادرة «صنايعية مصر»؛ لإكساب الفئات المستهدفة، المهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل بما يساهم بالحد من البطالة.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور علي عطا، إن المبادرة تهدف إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني وشباب المحافظة على المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة على النهوض بتلك المهن.

إجراء أول اختبار إلكتروني لطلاب كلية طب المنيا

 

عقد الاختبار التجريبي الموحدة لطلاب كلية الطب بجامعة المنيا، لأول مرة بالتزامن مع 20 جامعة مصرية، اليوم الأحد؛ تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التعليم العالي.

وتفقد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، وعميد كلية الطب، الدكتور حسني عبد الغني، والمدير التنفيذي للمعلومات، الدكتور عصام الدين فرحات، ووكلاء كلية الطب أعمال الامتحانات في اللجان.

شيرين تشارك في مهرجان الإبداع المسرحي الثامن بجامعة أسيوط

انطلق مهرجان الإبداع المسرحي الثامن بجامعة أسيوط، بحضور الفنانة شيرين، والفنان طارق الدسوقي، اليوم الأحد.

واستقبل رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، الفنانين المشاركين في المخرجان الذي ينظمه قسم الفنون المسرحية والموسيقية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

كلية الآداب جامعة الفيوم تناقش دور برلمان الشباب وأهميته

نظمت كلية الآداب بجامعة الفيوم ندوة تعريفية عن برلمان شباب محافظة الفيوم؛ بقاعة المؤتمرات بالكلية بحضور عميد الكلية، طارق عبد الوهاب.

ورحب عميد الكلية بالحضور وأعضاء البرلمان وأكد على دور الشباب للمشاركة في العمل السياسي ونوه بفكرة التشوه السياسي لدى البعض.

ورش تدريبية بكلية التربية الفنية جامعة المنيا للمعلمين

عقدت كلية التربية الفنية بجامعة المنيا، ورش عمل فنية تعليمية لعدد من معلمي التربية الفنية والتخصصات الفنية بمدارس المحافظة.

وقالت عميدة الكلية، الدكتورة أمل أبو زيد، إن تنظيم الكلية لتلك الورش يهدف إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بالتنمية المهنية والمستدامة المخططة للمعلمين.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم