رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تدرّس اللغة العربية للطلاب الوافدين

وزارة التعليم العالي تدرّس اللغة العربية للطلاب الوافدين

نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة، فعاليات اليوم المفتوح في المركز المصري لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، بمشاركة عدد من السفراء والملحقين الثقافيين للدول الأجنبية المختلفة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، أن فاعليات اليوم المفتوح تناولت ندوة عن البرامج الجديدة المقدمة، وندوة عن «نظام التعليم الطبي الجديد في الجامعات المصرية».

كما تم عرض للخدمات والتسهيلات الجديدة المقدمة للطلاب الوافدين، إضافة إلى ندوة تعريفية عن الخدمات والإمكانيات التي يقدمها بنك المعرفة المصري لطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا والباحثين.

وقال نائب الوزير لشئون البحث العلمي ياسر رفعت، في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تطوير منظومة الوافدين وتقديم خدمات تساعدهم على الدراسة في مصر.

كما تهدف الوزارة إلى تذليل أي عقبات تواجههم، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتطوير مبنى الإدارة وتحويل التعامل فيه إلى النظام الإلكتروني وتطوير مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها لتكون الدراسة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وافتتحت الوزارة معمل اللغويات لتنمية مهارات الاستماع لدى الطلاب، ويقدم المركز برامج مميزة للدبلوماسيين والعاملين في مجال السياحة والإعلام من الأجانب.

وذكرت القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، رشا كمال، إلى أن الندوة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي ترتكز في أحد محاورها على زيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية تعزيزاً لمكانة مصر في المنطقة العربية والإفريقية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة