رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأربعاء 13 مارس

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأربعاء 13 مارس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من طقس غدًا الأربعاء 13 مارس، حيث من المتوقع أن يسود طقس غير مستقر، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة أحيانًا، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقالت الهيئة عبر موقعها الرسمي، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس معتدل شمالًا، مائل للدفء على شمال الصعيد، وإن ظل حارًا بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر، فيسود طقس مضطرب جدًا بالبحر المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج من 4 إلى 5 مترًا، وتسوده رياح سطحية غربية إلى جنوبية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر، فيسود طقس معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2، وتسوده رياح سطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي التوقعات التفصيلية لطقس الأربعاء جميع المناطق:

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم