رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تنظم لقاء بين الطلاب ورئيس مركز الدعوة بوزارة الأوقاف (صور)

جامعة عين شمس تنظم لقاء بين الطلاب ورئيس مركز الدعوة بوزارة الأوقاف (صور)

افتتح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب عبد الفتاح سعود، فعاليات اللقاء المفتوح مع أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف ورئيس مركز بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف.

حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، طايع عبد اللطيف، ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تامر راضي، ورئيس اتحاد الطلاب، أشرف خالد.

وأكد سعود، حرص جامعة عين شمس على فتح كافة نوافذ المعرفة والثقافة للطلاب من خلال إقامة الفعاليات الثقافية التي تتيح فرصة لقاء الشباب مع ذوي الفكر والثقافة بما يحقق التواصل الإيجابي ويفتح قنوات الحوار مع الشباب.

وأشار إلى أهمية الحوار مع الشباب بناة الغد ورجال المستقبل والرد بشفافية ووضوح على كل ما يدور في أذهانهم من تساؤلات؛ بما يمكن من مواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة ودرء الشائعات واستجلاء الحقائق.

واستعرض الشيخ أحمد ترك أنواع الحروب، مركزاً على ما يعيشه المجتمع حالياً من حروب الجيل الرابع والتي تقوم على ركائز أساسية تتمثل في (الحرب بالإكراه، إفشال الدولة، زعزعة الاستقرار، ثم فرض واقع جديد).

وتناول ترك، علاقة الدين بالحرب قائلا: «هناك حروب ضد الدين وأخرى حروب تطرف بالدين».

وقال إن الجماعات الإرهابية التي تتاجر باسم الدين تستخدم مداخل نفسية ودينية وعقائدية، ضارباً أمثلة بما يحاك لإعادة هندسة العقول بهدف السيطرة عليها.

ووجه عدد من النصائح للطلاب أهمها عدم الانسياق وراء أية أفكار مغلوطة أو شائعات هدامة، بل عليه إعمال العقل والبحث والاستفسار من ذوي العلم والخبرة وصولاً للحقيقة.

وأوضح أن ذكر مصر في القرآن يضمن لها البقاء، مؤكدًا على أن استخدام مصر للقوى الناعمة بجانب القوى الذكية الخشنة يجعلها تسير بخطى ثابتة باعتبارها أقدم دولة في الوجود.

وطالب الطلاب بالنظر للمستقبل والعمل من أجل أن يكون عنصراً مؤثراً في تنمية الوطن وتقدمه.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة