رئيس التحرير أحمد متولي
 المدينة التكنولوجية في بني سويف.. الأحلام تتحقق على أرض الصعيد

المدينة التكنولوجية في بني سويف.. الأحلام تتحقق على أرض الصعيد

تفقد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، موقع أعمال إنشاء جامعة بني سويف التكنولوجية ومقرها مدينة بني سويف الجديدة.

وتنشئ جامعة بني سويف الجديدة داخل المدينة التكنولوجية، لإنشاء 3 جامعات تكنولوجية جديدة هي جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومقرها القاهرة، وجامعة الدلتا التكنولوجية ومقرها مدينة قويسنا، وجامعة بني سويف التكنولوجية ومقرها مدينة بني سويف.

يشار إلى أن تم الانتهاء من نحو 95% من الانشاءات بالمنطقة التكنولوجية الجديدة وخلال شهور يتم افتتاحها، بعد أن تم إنشائها على مساحة 54 فدان.

وتهدف وزارة الاتصالات من التوسع فى  إنشاء المناطق التكنولوجية توطين التكنولوجيا، وتهيئة البيئة الداعمة للابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب فى المحافظات وجذب استثمارات، حيث تم تفعيل الحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمناطق التكنولوجية.

وافتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال ثلاث سنوات 4 مناطق تكنولوجية وهم برج العرب وأسيوط وبنى سويف والسادات.

مدينةالأحلام على أرض الصعيد

وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، أوضح أن الأحلام تتحق على أرض الصعيد، والحكومة تحرص على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة تعمل على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلى.

ويهدف ذلك إلى تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات عالمية المستوى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد. 
 

وتعزز المناطق التكنولوجية نمو المجالات المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، في الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء.

وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية و الرياضية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة